إردوغان: سنضرب الجيش السوري في كل مكان ثأراً لجنودنا «المحمديين»

إردوغان: سنضرب الجيش السوري في كل مكان ثأراً لجنودنا «المحمديين»

هدد الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، بضرب القوات السورية في أي مكان، وإبعادها إلى ما خلف نقاط المراقبة التركية في إدلب بنهاية شباط/ فبراير الجاري، ملوحاً باستخدام الوسائل البرية والجوية.

جاء ذلك خلال كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزبه في أنقرة، اليوم الأربعاء، موضحاً أنه: «حتى نهاية شباط/ فبراير الجاري، نحن مصممون على إخراج #النظام_السوري من حدود مذكّرة سوتشي، أي إلى خلف نقاط مراقبتنا».

وأعلن #إردوغان أمام كتلته البرلمانية عما سيقوم به، قائلاً: «في هذه المرحلة، أعلن من هنا، واعتباراً من هذا اليوم، أنه إذا تعرض جنودنا في #نقاط_المراقبة أو في أي مكان آخر لأقل ضرر، فسنضرب #قوات_النظام في كل مكان، دون تقيد بحدود إدلب أو مذكرة سوتشي…».

وشدد الرئيس التركي، على عدم التغاضي عن أيّة تجاوزات: «أقول بوضوح، في مكان تُسفَك فيه دماء جنودنا (المحمديين)، لا أحد يمكن أن يكون آمناً، مهما كان يرى نفسه كبيراً… دخلنا مرحلة لن نتغاضى فيها عن أيّة #انتهاكات في #سوريا».

وكرر إردوغان تهديداته في ختام كلمته وأمام وسائل الإعلام، بضرب الجميع: «أقولها علنا، لن يكون أحد في مأمن، بمكان أهدر فيه دم #الجنود_الأتراك، لن نتغاضى بعد الآن، عن عمالة أو حقد أو استفزاز أي كان»، زاعماً أن #المعارضة_السورية «المدعومة من #تركيا احتشدت الآن لإخراج قوات الحكومة السورية من #إدلب».

من الجدير بالذكر، أن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، كان قد توعّد أمس الثلاثاء، في كلمة خلال مشاركته في فعالية بالمجمع الرئاسي، بالعاصمة أنقرة، أن «النظام السوري سيدفع الثمن باهظاً لهجومه على جنودنا» مؤكداً أن تركيا ستعلن عن خطواتها بشأن إدلب غداً الأربعاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة