نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم الأربعاء عن مصدر عسكري تركي، أن بلاده أوعزت لقواتها المتمركزة في ريف الحسكة شمال شرق سوريا بالانسحاب من مواقعها إلى “أماكن آمنة”. وذلك على خلفية مقتل عنصر من الاستخبارات التركية.

وقال المصدر: “اضطرت القوات التركية المتمركزة في القرى الواقعة بين #تل_تمر و #أبو_الرأسين بريف #الحسكة، للانسحاب من مواقعها على خلفية تصاعد التوتر في المنطقة”.


ويرجح أن يكون الانسحاب التركي من تلك المناطق، خوفاً من تكبد #أنقرة المزيد من الخسائر في صفوف جنودها، خاصة بعد سقوط العديد منهم على جبهات ريفي #حلب و #إدلب خلال الأيام الماضية، علماً أن خطوط التماس بين القوات التركية من جهة و #قوات_سوريا_الديمقراطية و #الجيش_السوري من جهة أخرى، في مناطق شمال شرق سوريا، تشهد حالة من التوتر يتخللها بعض الاشتباكات بين الحين والآخر.

تجدر الإشارة إلى أن القوات التركية خلال اجتياحها لمناطق شمال شرق #سوريا استولت على مساحة تقدر بـ 30 كم مربع في ريفي الحسكة و#الرقة.
ومن المتوقع أن يكون الانسحاب التركي، على حساب تولي فصائل المعارضة المدعومة من أنقرة للمهام العسكرية على الخطوط المتقدمة في تلك المناطق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.