بغداد 40°C
دمشق 25°C
السبت 11 يوليو 2020
[embed]https://www.facebook.com/7aliraq/videos/322581265298672/[/embed]

أنقرة تردّ على موسكو: سنضرب حتى المتطرفين


ردت #تركيا، اليوم الخميس، على الانتقادات الروسية، التي اتهمتها بالفشل في تنفيذ اتفاق سوتشي، ولجم المتطرفين أي “هيئة تحرير الشام” (#النصرة سابقاً)، بالقول إنها مستعدة لضرب الإرهابيين في إدلب، إذا لم يحترموا وقف إطلاق النار.

وأكد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، أن بلاده ستستخدم القوة في #إدلب، ضد من لا يحترمون وقف إطلاق النار، بمن فيهم المتطرفين بإشارة منه إلى “#تحرير_الشام”، القوة الأكبر في المنطقة.

وجاء كلام وزارة الدفاع، عقب إعلان وزارة الدفاع الروسية، أمس، بأن الاستفزازات المستمرة من جانب الفصائل المسلحة، هي من دفعت قوات النظام إلى القيام بعمليات، بهدف ضمان الأمن في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية.

واعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن نشاط “#هيئة_تحرير_الشام” والفصائل التابعة لها، “أفشل الجهود التي تبذلها #روسيا و #دمشق بهدف تخفيف حدة التوتر في إدلب”.

واتهم الكرملين، أنقرة، بالفشل في تنفيذ مخرجات “سوتشي، وعدم القيام بأي خطوة لتحييد الإرهابيين في إدلب”، بحسب تعبيره.

من جهته، يواصل “#الجيش_السوري” تقدمه في المنطقة حيث من جهته، أشارت مصادر متقاطعة، أمس، إلى وصول تعزيزات عسكرية للقوات السورية إلى ريفي إدلب و #حلب، “حيث وصلت آليات عسكرية ودبابات إلى مشارف حي الراشدين وحلب الجديدة وشرق طريق “M5” الدولي، كما وصلت تعزيزات مماثلة إلى منطقة ريف إدلب الجنوبي. وفق “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.


التعليقات