النقل تطلق تطبيق إلكتروني ينظم نقل الركاب بأسعار “تنافسية”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

بدأت وزارة النقل في الحكومة السورية بتجربة تطبيق إلكتروني ينظم حرك نقل الركاب داخل المدن وبين المحافظات، بهدف معلن هو خلق تنافس بين الشركات في الأسعار ونوع الخدمة.

وذكر مدير نقل #الركاب في الوزارة (وسيم مارديني) في تصريح لوكالة (سانا) أن “نحو 7 #شركات نقل انضمت للتطبيق حالياً في محافظة #دمشق للعمل بصفة تجريبية”.

ويشمل التطبيق سيارات الركوب الصغيرة السياحية وسيارات الركوب المتوسطة ميكروباص، التي لا يزيد عدد مقاعدها على عشرة عدا مقعد السائق والمسجلة بالفئة الخاصة بنقل #الركاب.

ويوفر التطبيق للمستخدم جميع المعلومات عن سيارات الشركات كرقمها ولونها ونوعها والمسافة المقطوعة، وزمن الوصول، والسعر الواجب دفعه، ما يتيح له حرية الاختيار ويحقق بيئة تنافسية بين الشركات لتوفير الخدمة والسعر الأنسب للمواطنين، بحسب مارديني.

وبالنسبة لتحديد تعرفة النقل للشركات المشمولة بالتطبيق، أشار المسؤول في وزارة النقل، إلى أن “التسعيرة تحددها وزارة التجارة بناء على المسافة المقطوعة والزمن واستهلاك الوقود ونوع السيارة”، لافتاً إلى أنها “ستكون أرخص من أي وسيلة نقل أخرى”.

يذكر أن النقل الداخلي في مناطق سيطرة السلطات السورية، يعاني من عدم توفر عدد سيارات كافٍ لنقل المواطنين، إذ تشهد الكراجات ومراكز الانطلاق في مختلف المدن والبلدات ازدحاماً شبه دائم بحثاً عن وسيلة نقل، في حين يشتكي أصحاب سيارات النقل من عدم توفر الوقود.

علق على الخبر