رصد ـ الحل العراق

انطلقت، اليوم الخميس، في #بغداد والمدن الجنوبية تظاهرات حاشدة نظمتها نساء للتعبير عن دعم #الاحتجاجات ورفض حملات التشويه التي طالت النساء المشاركات في #التظاهرات المناهضة للحكومة، فيما تركت سلسلة من الرسائل “الموجعة” لزعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، بحسب مراقبين.

وفي بغداد تجمعت مئات النسوة قرب نفق السعدون وتحركن باتجاه #ساحة_التحرير مركز الاحتجاج في بغداد، ورددن هتافات “صوتج ثورة وليس عورة” و “شلع قلع والكالها وياهم” (شلع قلع والذي قالها معهم) في إشارة للصدر.

وفي البصرة خرجت تظاهرة مماثلة انطلقت من منطقة الجبيلة باتجاه ساحة البحرية، للتأكيد على أهمية مشاركة النساء في الاحتجاجات ودعم مطالب المتظاهرين.

أما في الناصرية نظمت مئات النساء تظاهرة حاشدة في #ساحة_الحبوبي لدعم الاحتجاجات ورددن شعارات منددة بالطبقة السياسية من بينها “أنا الولائي للوطن مو (ليس) أنت”.

وكانت مجموعة من الناشطات العراقيات دعون في وقت سابق إلى تنظيم تظاهرات نسوية رداً على الهجمات الإعلامية التي طالت النساء المشاركات في الاحتجاجات.

وتزامنت الدعوة للتظاهرة مع سلسلة تغريدات أطلقها مقتدى الصدر ومقربون منه تدعو لمنع الاختلاط بين الجنسين في ساحات التظاهر، وتتهم بعض النساء المتواجدات هناك بارتكاب أعمال “منحرفة”.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.