رصد ـ الحل العراق

انتقد تقرير نشرته صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، لاعب باريس سان جرمان، البرازيلي #نيمار_دا_سيلفا، وذلك لظهوره بشكلٍ لا يناسب الرياضيين، في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر الفيديو نيمار المتواجد في #البرازيل خلال عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة، وهو برفقة أصدقائه، نيني لاعب باريس سان جرمان السابق، وبطل التزلج غابرييل ميدينا.

ونشرت الصحيفة مقاطع فيديو عديدة لنيمار خلال إجازته، إلا أنها ركزت على فيديو يظهر نيمار بدون قميص، وعلقت بأن «النجم البرازيلي يظهر ببطن لا تليق برياضي».

كذلك أشار التقرير إلى ما وصفه بـ«التصرفات المتهورة لنيمار خلال إجازته»، معتبراً إياها أنها «لا تتناسب مع الإصابات التي تعرض لها منذ التحاقه بصفوف النادي الباريسي بصيف 2017».

وبحسب ما ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، فإن القيمة السوقية لنيمار حافظت على الارتفاع المستمر منذ كان يلعب ضمن صفوف فريق سانتوس البرازيلي، قبل انتقاله إلى #برشلونة الإسباني ومنه إلى فريق باريس سان جرمان الفرنسي.

وتعرض نيمار منذ رحيله عن صفوف برشلونة في صيف 2017 للكثير من الأزمات، سواء البدنية أو من ناحية المستوى التقني، وكذلك التصادم مع إدارة نادي سان جرمان، الذي انتقل إلى صفوفه في صفقة هي الأغلى في تاريخ #كرة_القدم حتى هذه اللحظة.

تحرير ـ وسام البازي

غرامات “خيالية” تطال السوريين من سائقي السيارات في تركيا




يشتكي لاجئون سوريون من قيمة الغرامات المالية الكبيرة التي تفرض على سياراتهم بسبب مخالفات المرور، حيث رفعت  السلطات التركية قيمة تلك المخالفات هذا العام.

ونشر سوريون صوراً عن المخالفات المرورية التي طالتهم خلال الأيام الأخيرة، حيث فرضت على أحدهم غرامة بلغت 6141 ليرة تركية بسبب نقله لأشخاص ليسوا من نفس كنيته.



وتنتشر حواجز شرطة المرور التركية للتدقيق على سيارات السوريين الذين يقومون بنقل أشخاص من غير “الكنية” بدعوى أن هذا الفعل غير قانوني، هو عمل أشبه بوظيفة سيارات الأجرة يقوم به بعض أصحاب السيارات الخاصة من السوريين.

ويعمل بعض السوريين على نقل الركاب من وإلى ولاية أخرى في سياراتهم الخاصة مقابل أجر معين لا يزيد كثيراً عن الأجور المعتمدة لدى شركات النقل الرسمية.



وتفرض على من تطاله هذه الغرامة مخالفات إضافية مثل حجز السيارة لمدة شهرين بالإضافة إلى دفع أجرة الرافعة التي ستنقل السيارة وأجرة الكراج التي سيتم وضعها فيه خلال هذه المدة.



ويعاني السائقون السوريون بشكل عام من قيمة الغرامات المالية المرورية، في الوقت الذي يقلّ متوسط الدخل الشهري لهم، مقارنة بالسائقين الأتراك.


التعليقات