بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 3 أغسطس 2020

قالت مصادر ميدانية، إن طيران مجهول الهوية، قصف لليوم الثاني على التوالي، مواقع لفصائل "الجيش الوطني" في قرى شمال بلدة تل تمر.

وبحسب مصادر ميدانية من قوات "حرس الخابور الآشورية" فإن #طيران مجهول الهوية قصف في حوالي العاشرة من ليلة أمس، نقاط لفصائل #الجيش_الوطني العامل تحت امل تحت إمرة #تركيا، بقرية القاسمية والخريطة، متوقعاً سقوط ما يقارب الـ10 قتلى بينهم".

ولفت إلى أن قرى القاسمية والكنيهر والمحمودية والخريطة كانت قد شهدت، يوم أمس، مواجهات وقصف متبادل بين قوات المجلس العسكري السرياني وفصائل المعارضة، كما هاجمت فصائل "الوطني" قرية أم الكيف، وسط تصدي المجلس العسكري السرياني وقوات حرس الخابور للهجوم.

في سياق متصل قال (كاميران شيخو) من أهالي تل تمر، إن طيراناً مجهولاً يتوقع أن يكون للتحالف الدولي قصف، أمس، قريتي المحمودية والكنيهر شمال بلدة #تل_تمر، دون ذكر معلومات إضافية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال أمس، إن طائرات مجهولة استهدفت مواقع تابعة للفصائل الموالية لأنقرة، ما أدى إلى مقتل 8 على الأقل من الفصائل وسط معلومات عن وجود قتلى أتراك جراء الاستهداف.

استقرار نسبي في الأسواق… أسعار صرف الليرة السوريّة السبت


سجل سعر صرف الدولار في الأسواق المحليّة بسوريا، صباح اليوم السبت، 1030 ليرة سوريّة للدولار الواحد، فيما سجل سعر صرف اليورو 1125 ل.س.

وشهدت أسعار صرف #الليرة السوريّة أمام العملات الأجنبيّة استقراراً نسبيّاً خلال الأسبوعين الماضيين، إذ واصلت الأسواق في المدن #السوريّة حركتها الطبيعية بعد استقرار أسعار الصرف.

وأغلقت الحكومة السوريّة، العديد من الشركات والمحال التجاريّة في الأسابيع الأخيرة، بتهمة التعامل بالعملات الأجنبيّة، إذ أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، في وقت سابق، مرسوماً يحظر التعامل بغير #الليرة_السوريّة بجميع التعاملات في #سوريا.

وتنشر صفحة وزارة #الداخلية بشكل شبه يومي، أخبار إلقاء القبض على أشخاص موجّه إليهم تهمة التعامل بالدولار والعملة الصعبة، بينهم #رجال_أعمال معروفين، ومدراء شركات إنتاج، وتجار.

وعلى الرغم من أن القانون يسمح بحيازة العملة الصعبة والاحتفاظ بها، دون أن يسمح بالتعامل بها، إلا أن وجود «يلي ما بيتسمّى» في المنازل أو المحلات، أصبحت تهمة جاهزة لكي يتم #اعتقال صاحب هذه الأموال وتوجيه الاتهامات له.


التعليقات