أعلن «الجيش السوري» إكمال سيطرته وتأمين الطريق الدولي حلب – دمشق، بعد التقدم الواسع الذي أحرزه في ريف حلب الغربي، واقترابه من مدينة الأتارب أبرز مدن الريف الغربي لمحافظة حلب.

وأفادت وكالة «سانا» الرسمية، بأن القوّات النظامية استطاعت السيطرة على المناطق على جانبي الطريق الدولي غرب وجنوب مدينة #حلب، وبذلك تم تأمين الطريق وأصبح وضع الطريق مؤهلاً لدراسة إعلان فتحه بين حلب ودمشق خلال الفترة المقبلة.

وكانت قوات تابعة لـ(#الجيش_السوري) قد دخلت صباح أمس الجمعة، إلى الفوج ٤٦ أحد المقرات العسكريّة بريف حلب الغربي، كما سيطرت على قرية #أورم_الصغرى ومنطقة ريف المهندسين الثاني ودوار الصومعة، وأصبحت تبعد مسافة ٣ كم عن مدينة #الأتارب.

وتشهد مناطق ريف #حلب موجات نزوح واسعة باتجاه المناطق الحدوديّة، والتي غصّت بعشرات الآلاف من #النازحين بفعل الحملة العسكريّة التي يقودها «الجيش السوري» بدعم من القوّات #الروسيّة في المنطقة.

ويأتي تقدم القوّات النظاميّة، رغم مواصلة #تركيا إطلاقها التهديدات للجيش السوري، ومطالبته بالانسحاب إلى ما وراء #نقاط_المراقبة_التركيّة، إلا أن الأخير تجاهل التهديدات التركيّة وتابع التقدم مسيطراً على مواقع جديدة غرب حلب، وأصبح على مقربة من #الحدود السوريّة التركيّة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.