آلية جديدة لحوالات البدل النقدي للخدمة العسكرية بالدولار

آلية جديدة لحوالات البدل النقدي للخدمة العسكرية بالدولار

كشف مصرف سوريا المركزي، عن آلية جديدة لتحويل البدل النقدي للإعفاء من الخدمة العسكرية، بالدولار من خارج سوريا، وكذلك حوالة تجديد جواز السفر، دون التعرض للمساءلة.

وأوضح مدير الشؤون القانونية في المصرف «مجدي أبو الفخر» أنه «بمجرد إرسال #الحوالة بالدولار من الخارج، على #المرسل أن يرسل سبب إرسال الحوالة، مرفقاً معها»، بحسب موقع (الاقتصاد اليوم).

وأردف أنه «يتوجب على #الأهل جلب تكليف من شعبة التجنيد، بأنهم يريدون استلام الحوالة بالقطع الأجنبي من أجل دفع البدل، وبالتالي ستقوم المؤسسات المرخصة بتسليم الحوالة بالدولار».

وتنطبق الآلية ذاتها على تجديد #جواز_السفر للمقيمين خارج #سوريا ويريدون تجديد الجواز عبر أقرباء لهم في الداخل، إذ يتوجب عليه دفع رسوم 300 #دولار.

وتبلغ قيمة البدل النقدي للخدمة الإلزامية، لمن هم خارج سوريا بمدة أكثر من 4 سنوات، 8 آلاف دولار، وهناك أحكام خاصة بمن ولد وبقي خارج القطر حتى سن التكليف بالخدمة الإلزامية.

وغادر مئات آلاف الشباب السوريين، من هم في سن الخدمة الإلزامية، سوريا منذ 2011، وفضلوا عدم الالتحاق بالخدمة لدى #الجيش_السوري، أو المشاركة في #الحرب الدائرة.

يذكر أن بشار الأسد، أصدر الشهر الماضي، مرسومين يقضيان بتشديد العقوبات والغرامات المالية على من يتعامل بغير #الليرة_السورية؛ أو يساهم بنشر معلومات تساهم في «زعزعة استقرار الليرة».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.