رصد – الحل العراق

بعد أن انتشرت شائعات كثيرة في #إيران، بأن الرئيس الإيراني #حسن_روحاني، يعتزم تقديم استقالته، وهو الذي تنتهي ولايته الثانية العام المُقبل، خرج “روحاني” في خطاب له اليوم، ونفى تلك الشائعات.

لكن “روحاني” الذي استبعد استقالته، فجّر مفاجأة، بقوله في نفس الخطاب، بأنه عرض استقالته مرّتين في الماضي، لكن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية #علي_خامنئي رفضها، حسبما يقول.

وأوضح، «في الأشهر الأولى بعد انتخابي، أبلغت المرشد الأعلى “إذا كنت تعتقد لأي سبب أن شخصاً آخر أو حكومة أخرى يمكن أن تخدم البلاد بشكل أفضل، فأنا مستعد للاستقالة”»، مُتداركاً، «لكنّه رفض ذلك بشدّة».

وبالعودة إلى نفيه لش*ئعة استقالته في الوقت الراهن، قال، «ليس من المنطقي أن استقيل، لقد قطعنا وعوداً للناس، وسنواصل الوفاء بهذه الوعود، رغم الوضع الاقتصادي والضغوط من «الأعداء»، وذلك في إشارة منه إلى #أميركا.

وتستعد إيران، إلى إجراء الانتخابات النيابية العامة، الجمعة المقبلة، رغم عدم تأهل العديد من المرشحين المعتدلين والإصلاحيين للمشاركة فيها، بحسب المُراقبين.

وتعرضت حكومة “روحاني” لانتقادات شديدة، بسبب حالة الاقتصاد الذي يعاني من عقوبات، وكذلك لعجزه عن الوفاء بوعوده الانتخابية، إذ تعيش #طهران حالة من العزلة الدولية بسبب أنشطتها النووية، ودعمها لميليشيات تابعة لها في /٥/ دول عربية، هي كل من #العراق، #لبنان، #فلسطين، #سوريا، و #اليمن.

تحرير – ريان جلنار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة