بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
الصين تستنفر جهودها لإنتاج لقاح يُكافح "كورونا" - الحل نت

الصين تستنفر جهودها لإنتاج لقاح يُكافح “كورونا”


رصد ـ الحل العراق

تستنفر السلطات الصحية في #الصين جهودها الطبية لانتاج لقاح مناسب لفيروس “#كورونا”، في ظل ارتفاع وثيرة الوفيات في صفوف المصابين بالفيروس.

وأعلنت إدارة مدينة “تايتشو” بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، أمس الأحد، إنتاج أول دواء، تقول إنه «قد يكون فعالاً في مكافحة فيروس كورونا».

ذكرت السلطات الصحية في “تايتشو”، أن «الدواء يعرف باسم Favipiravir أو Avigan».

وأشارت إلى أنه «في 15 فبراير، تم منح الموافقة الرسمية من جانب الجهات الحكومية المختصة لدواء Fawailaway المعروف سابقا باسم Favipiravir أو Fapilaway، المركب في شركة” وZhejiang Hisun Pharmaceutical، هو ما سيسمح ببيعه في السوق كأول دواء في البلاد تم السماح ببيعه في السوق رسمياً بعد انتشار الفيروس المميت».

وكان المركز الوطني الصيني للتصاميم التكنولوجية الحيوية، أنه توجد عدة أدوية بينها العقاران الصيني Remdesivir، والياباني Favipiravir، أظهرت نتائج سريرية فعالة ومشجعة خلال علاج الفيروس الجديد.

مبيناً أنه يستخدم أساليب تكنولوجية مختلفة لتسريع تطوير لقاحٍ لمكافحة النوع الجديد من فيروس كورونا، ويجري حالياً اختبار عدد من اللقاحات على #الحيوانات.

وأعلنت #منظمة_الصحة_العالمية، في وقتٍ سابق، أن فيروس “كورونا” أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك مع ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير #الصين.

والفيروس، عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات “كورونا”، وهي عائلة من الفيروسات تصيب عادة الحيوانات، ولدى البشر، يتسبب نوع من الفيروس في نزلات البرد، ولكن يُسبب التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات