بغداد 15°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
في نينوى.. القبض على /7/ عناصر من "داعش" - الحل نت

في نينوى.. القبض على /7/ عناصر من “داعش”


رصد – الحل العراق

مرّة أُخرى، تتمكّن القوات الأمنية في #العراق من إلقاء القبض على عناصر من فلول #داعش المختبئة في حارات وأزقة وجبال المُحافظات التي كانت تُسيطر عليها في البلاد، وهي كل من #تكريت، و #الأنبار، و #الموصل، والقليلُ من #ديالى.

هذه المرّة، أعلنت “قيادة شرطة نينوى”، عن القاء القبض على /7/ من عناصر تنظيم “داعش”، بينهم ثلاثة كانوا يعملون فيما يسمى بـ “الحسبة”.

حيثُ قالت القيادة في بيان لها، إن «مديرية شؤون السيطرات التابعة لقيادة شرطة نينوى، وبناءً على ورود معلومات استخبارية دقيقة ومن خلال تنفيذ واجبات التفتيش والتدقيق الأمني للعجلات، ألقت القبض على /7/ عناصر من عصابات داعش».

وأردفَت القيادة في بيانها، أن «من بين الَ /7/ أشخاص، ثمّة /3/ منهم كانوا يعملون فيما يسمى بـ “الحسبة”، واحدٌ منهم يعمل بـ “الأمنية”، والبقية بصفة “مقاتل بديوان الجند”، إبان فترة سيطرة داعش على الموصل».

واختتمت القيادة بيانها، بالتوضيح، أن «عمليّة القبض عليهم تمّت عند “سيطرة النصر” في طريق (موصل – بغداد) جنوب #نينوى».

وكان “داعش”، قد أحكم سيطرته على ثلاث مُحافظات عراقية بالكامل في صيف 2014، حيث اقتحم ثاني أكبر المحافظات العراقية من حيث السكان، وهي نينوى في حزبران من العام السالف الذكر، وأعقبها باحتلال محافظة #صلاح_الدين، ثم الأنبار، أكبر المحافظات العراقية من حيث المساحة.

واستمرّت القوات الأمنية العراقية، في محاربته منذ ذاك العام، وحتى إعلانها النصر عليه في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول 2017، حيث حُدّد هذا التاريخ، يوماً وطنياً، وعطلة رسمية في البلاد للاحتفال بذكرى النصر، وذلك بعد ثلاث سنوات من الحرب مع “داعش”.

تحرير – ريان جلنار


 


التعليقات