رصد ـ الحل العراق

خرج آلاف الطلاب الجامعيين، اليوم الاثنين، في مسيرات احتجاجية من جامعاتهم متوجهين نحو ساحات التظاهر في #بغداد والمحافظات الجنوبية، مطالبين بمعاقبة الجهات التي تقمع وتهاجم المتظاهرين.

ورفع المتظاهرون شعارات أبرزها “ولائي للوطن”، وتوحدت تلك المسيرات الطلابية في جميع المحافظات، بالرغم من محاولات إدارات بعض الجامعات منع طلابها من الخروج.

وفي بغداد، خرج المئات من طلاب جامعة بغداد والجامعة التكنولوجية، معبرين عن سخطهم وهم يمرون في الشوارع المؤدية إلى #ساحة_التحرير، منددين بإجراءات عناصر الأمن القمعية.

وقال متظاهرون في مقاطع مصورة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، إن «مسيرات الطلاب خرجت تأييدا لاستمرار التظاهر السلمي، وتضامنا مع المتظاهرين».

مؤكدين على أن «الشعارات السلمية هي وسيلة لعدم القبول باستمرار #القمع الذي يطال المحتجين».

أما طلبة جامعة ذي قار فقد خرجوا بمسيرة احتجاجية، جابت شوارع المدينة حتى الوصول إلى #ساحة_الحبوبي، حيث اندمج الطلاب بالمتظاهرين، ونفس المشهد في محافظة كربلاء التي أكد من خلالها المحتجون على «الهوية العراقية فقط، متجاوزة الهويات الأخرى التي أوجدتها أحزاب السلطة».

بدورها جامعات محافظة #واسط ومركزها مدينة الكوت، لم تكن بعيدة عن هذا المشهد، إذ حمل طلابها أعلام العراق في مسيراتهم الاحتجاجية، وانضموا إلى #المتظاهرين، مشددين على «ضرورة تنفيذ مطالب المتظاهرين المشروعة، وعلى محاسبة المجرمين الذين يقتلون ويعتدون عليهم».

ويواصل المتظاهرون في بغداد، ومحافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الخامس على التوالي رغم استقالة رئيس الحكومة #عادل_عبدالمهدي، مطالبين بحل البرلمان، ورحيل الطبقة السياسية “الفاسدة”، ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين، وإجراء انتخابات مبكرة.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.