سرت فضيحة مدوية، ضمن الأوساط الأهلية في محافظة السويداء، بعد انتشار أنباء عن قيام روسيا بتجنيد شبان من أبناء المحافظة، للقتال ضمن قوات «خليفة حفتر» في ليبيا مقابل تقاضي رواتب شهرية تصل حتى 1500 دولار شهرياً.

وكشف موقع السويداء 24، عن تورط حزب «الشباب السوري الوطني» المرخص من الحكومة السورية منذ العام 2011، وضلوعه بالعمل على تجنيد مقاتلين مرتزقة من أبناء #السويداء ومحافظات مختلفة، بالشراكة مع شركة أمنية روسية تسمى «فاغنر»، بغية إرسالهم للقتال في ليبيا.


وتشير المصادر إلى أن أمين فرع الحزب في محافظة السويداء #شبلي_الشاعر، هو المسؤول عن ملف تجنيد المرتزقة في السويداء وإرسالهم إلى #ليبيا لمساندة قوات #خليفة_حفتر، المدعومة من دول عدّة بينها #روسيا، ضد قوات حكومة الوفاق التي تعمل #تركيا أيضاً على تجنيد مرتزقة من #الشمال_السوري للقتال إلى جانبها.

ونشر موقع السويداء 24 وثائق تعود لأمين حزب #الشباب_السوري_الوطني وتسجيلات صوتية تتحدث عن منح المقاتلين رواتب تبلغ 1500 دولار لكل مقاتل بالإضافة لمنح رواتب 800 دولار لمن يقوم بحماية المنشأت في ليبيا.

كما أبدى الحزب استعداده للعمل على تسوية أوضاع الشبان الراغبين بالتجنيد في حال كانوا مطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وحسب المصدر السابق، لم تلقَ دعوات التجنيد ضمن ميليشيات «المرتزقة» تلك، حتى الآن، أي إقبال يذكر ضمن أوساط الشباب في محافظة السويداء، مع ترجيحات أن يكون الحزب المذكور قد عمل على إقناع بعض من سبق وجندهم ضمن #الفيلق_الخامس الذي أسسته #روسيا، إذ لم يتجاوز عدد من تم تجنيدهم حتى الآن 25 شخص ولم يغادروا إلى ليبيا.


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.