أردوغان يوجه التحذير الأخير للجيش السوري: معركة إدلب باتت مسألة وقت

أردوغان يوجه التحذير الأخير للجيش السوري: معركة إدلب باتت مسألة وقت

وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ما سمّاها «التحذيرات الأخيرة» للقيادة السورية بشأن محافظة إدلب، مؤكداً أن العمليّة العسكريّة التركيّة في المنطقة باتت مسألة وقت.

وقال أردوغان في تصريحات أمام البرلمان التركي، اليوم الأحد: إن «عملية #إدلب باتت مسألة وقت، ولن نترك المنطقة للنظام السوري الذي لم يدرك بعد حزم بلادنا».

وأشار #أردوغان إلى أن بلاده قامت بكل الإجراءات لتنفيذ خطة من شأنها أن تأتي بالأمان إلى إدلب، من أجل أهالي المحافظة ومن أجل تركيا أيضاً» حسب تعبيره.

ولفت الرئيس التركي، إلى أن محادثات #موسكو لم تحقق النتائج المرجوة بشأن #إدلب، وهي «بعيدة عن تلبية مطالب #تركيا» حسب قوله.

ويأتي ذلك بعد يوم من تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي أبدى دعم #واشنطن لأنقرة في سبيل حل المشاكل في محافظة إدلب، في تصريح اعتبره محللون بأنه ضوء أخضر أمريكي مبدأي لأنقرة، بشأن تحركها العسكري في المنطقة.

وتواصل تركيا حشدها العسكري في إدلب، إذ أرسلت عشرات الآليات العسكريّة إلى مدينة إدلب ومناطق بريفها الشمالي وريف #حلب الغربي، بالتزامن مع التقدم السريع لـ«الجيش السوري» وسيطرته على مناطق عدّة في كلا المحافظتين وريفهما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة