فرنسا تحذر من انحراف أهداف «التحالف الدولي» عن أولوياته في محاربة «داعش»

فرنسا تحذر من انحراف أهداف «التحالف الدولي» عن أولوياته في محاربة «داعش»

  حذّرت وزيرة الجيوش الفرنسية «فلورانس بارلي» يوم أمس الثلاثاء، من انحراف مهام قوات التحالف الدولي عن أولوياتها في محاربة تنظيم «داعش»، الذي بدأ يستعيد قوته في سوريا والعراق، حسب وصفها.

وخلال لقاء جمعها بطاقم حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديغول» أكدت الوزيرة الفرنسية على ضرورة استئناف المعركة ضد التنظيم المتطرف، والتي عُلّقت إثر قيام الأزمة الحاصلة بين #الولايات_المتحدة و #إيران.

وحسب وكالة «فرانس بريس»، تحدثت «بارلي» إلى طاقم حاملة الطائرات، التي تضم 2000 جندي وتبحر حالياً في البحر المتوسط، قائلة: «الخارطة ليست الأرض.. (الخلافة) أزيلت من واحدة، لكنها تحاول ترسيخ نفسها في الأخرى».


وتابعت الوزيرة: «#داعش يبقى قوياً في #سوريا، وخصوصاً في المناطق التي يُقال إنها تحت سيطرة (النظام) .. أما العراق، فيشهد بلبلة بفعل وضعه الداخلي وتقلبات الخصومات الدولية. داعش يواصل إعادة ترتيب صفوفه واستهداف القوات الحكومية فيه».

وحذّرت «بارلي» من خطورة التوتر الحاصل بين كل من الولايات المتحدة وإيران وتداعياته التي أدت إلى تعطيل العمليات العسكرية ضد التنظيم المتطرف، قائلةً: «علينا ألا ننسى أبدا أن مكافحة الإرهاب هي أولويتنا الأولى جميعاً».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة