بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

عشيّة الانتخابات، واشنطن تفرض عقوبات على /5/ شخصيات إيرانية


رصد – الحل العراق

فرضت وزارة #الخزانة_الأميركية، عقوبات على /5/ شخصيات إيرانية، تمنع إجراء انتخابات حُرّة ونزيهة في #إيران.

وتلك الشخصيات، هي “أحمد جنتي”، رئيس مجلس صيانة الدستور الإيراني، وعضو مجلس خبراء القيادة الإيرانية، “محمد بردي”، و “عباس علي كدخادايي”، و “حسن صداعي مقدم”، وعضو مجلس صيانة الدستور، “سيامك ره بيك”.

وخرج المبعوث الأميركي الخاص لإيران، #براين_هوك في إيجاز صحفي قال فيه، إن «رئيس مجلس صيانة الدستور، “أحمد جنتي”، ساعد النظام الإيراني على مدى /40/ عاماً في بطش الشعب».

وأضاف “هوك”، أن «مجلس صيانة الدستور يضم /12/ من الخبراء الذين يقرّرون من يملك حق الترشح في الانتخابات الإيرانية، قائلاً، إن «المجلس منع أكثر من /7/ آلاف من راغبي الترشح بالمشاركة، و /90/ عضواً في البرلمان من إعادة الترشح».

وأردف، أن «انتخابات إيران، هي مجرد (مسرحية سياسية) في ظل عزل أكثر من نصف المرشحين، ونتائجها معروفة مسبقاً»، مؤكداً، أن «الملايين من الإيرانيين سيقاطعون الانتخابات».

ومن المُنتظَر، أن تجري الانتخابات البرلمانية الإيرانية، غداً الجمعة، في ظل وضع داخلي صعب، يُعانيه الشعب الإيراني، نتيجة السياسات التي ينتهجها النظام الإيراني في تمويل وتسليح ميليشياته في البلدان التي يُسيطر عليها، فيما بهمل شعبه، تاركاً إياه في وضع اقتصادي يوصف بـ «الكارثي».

تحرير – ريان جلنار


 


التعليقات