قوّات تركيّة تبدأ هجوماً على مواقع لـ”الجيش السوري” بريف إدلب (فيديو)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

هاجمت مجموعات من القوّات التركيّة، بلدة النيرب الخاضعة لسيطرة «الجيش السوري» بريف إدلب الشرقي، صباح اليوم الخميس، وذلك بعد توجه آليات ومدرّعات تركيّة إلى محيط المدينة.

ونفّذت القوّات التركيّة هجوماً صاروخيّا على بلدة النيرب ظهر اليوم.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها ناشطون إعلاميّون من ريف إدلب، تحرّك مجموعات من #القوّات_التركيّة في محيط بلدة #النيرب، كما أظهرت مقاطع أخرى توجه مدرعات ودبابات تابعة للجيش التركي إلى المنطقة، بحسب ناشطين.

وتعتبر بلدة النيرب، من أهم المناطق شرق #إدلب، وهي بوابة للوصول إلى مدينة #سراقب التي تمكن «الجيش السوري» من خلال سيطرته عليها، من إكمال السيطرة على الطريق الدولي حلب – دمشق.

يأتي ذلك بعد التهديدات التي أطلقتها #تركيا أمس الأربعاء، لبدء عمليّة عسكريّة ضد القوات النظامية السورية، إذ أكد الرئيس التركي، رجب طيّب أردوغان، أن العمليّة العسكريّة باتت مسألة وقت، وذلك في وقت واصلت فيه #أنقرة حشد قوّاتها في إدلب، إلا أنها لم تعلن عن المعركة بشكل رسمي حتى اللحظة.

آليات عسكرية تركية تتجه نحو بلدة النيرب في ريف إدلب الشرقي


علق على الخبر

مالك الرفاعي- الحل نت- وكالات

مالك الرفاعي- الحل نت- وكالات

صحفي سوري يعمل محرراً في قسم الأخبار في موقع الحل نت، عمل في السابق مع عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية أبرزها وكالة الصحافة الفرنسيّة وقناة أخبار الآن، يُغطّي أخبار النزاعات شمالي سوريا.