بغداد 37°C
دمشق 27°C
الخميس 2 يوليو 2020

نقيب الفنانين يصدّ الإعلاميين مبرراً: “مشغول”


أقفل الفنان “زهير رمضان”، نقيب الفنانين السوريين، الهاتف بوجه معدة برنامج “المختار” على إذاعة المدينة المحلية، بحسب ما ذكره مقدم البرنامج في حلقته التي خصصها للحديث عن النقابة.

وقال “باسل محرز”، مقدم البرنامج، إن فريق الإعداد الخاص به حاول التواصل مع #النقابة دون جدوى، واتصلوا أخيراً بالفنان “زهير رمضان”، الذي قال بدوره إنه مشغول للغاية، ثم أقفل الخط. وعلّق محرز قائلاً “ليس بهذا الشكل يتم التعامل مع الإعلام يا أستاذ زهير”.

وتشهد #نقابة_الفنانين تخبطاً كبيراً قبيل الانتخابات المقبلة المرتقبة، بعد تجربة مثيرة للجدل برئاسة نقيبها الحالي “زهير رمضان”، والذي أصدر عدة قرارات أبرزها فصل فنانين سوريين من النقابة، والسعي إلى منعهم من دخول البلاد بسبب مواقفهم السياسية.

ويترشح حالياً عدداً من الفنانين من أجل خوض الانتخابات المقبلة، أبرزهم “#فادي_صبيح، محمد قنوع، تولاي هارون، عارف الطويل، أمية ملص، جهاد زغبي”، وغيرهم من الفنانين والمخرجين.

وكانت الفنانة “تولاي هارون”، قد شنت هجوماً كبيراً على نقابة الفنانين من خلال صفحتها الشخصية على فيسبوك، بعد أن تم نشر اسمها الحقيقي (سناء) في قوائم الترشح، عوضاً عن نشر اسمها الفني “بهدف الحد من فرص فوزها”.

وقالت “هارون” إنها تنوي العمل على مساعدة الفنانين السوريين الراغبين بالعودة إلى وطنهم في حال فازت بالانتخابات، مبررة ذلك بأن “النقابة جزء من مؤسسات الدولة تسير حسب توجهاتها والدولة فتحت الباب لعودة المواطنين فمن الطبيعي أن تحذو النقابة حذو الدولة”.


التعليقات