رصد ـ الحل العراق

أعلن المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي حسين أمير عبداللهيان، اليوم الخميس، عن عزم بلاده إرسال “قاضي تحقيق” إلى #العراق للتحقيق بحادثة مقتل الفريق #قاسم_سليماني قرب مطار #بغداد الدولي.

وقال عبداللهيان في تصريحات صحافية، إنه «من المقرر أن تعقد محكمة ضد الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب المسؤول عن إصدار الأمر بالاغتيال».

وأضاف: «أننا لسنا بحاجة إلى لجنة لتقصي الحقائق، بل نحن بحاجة إلى لجنة للتحقيق يمكننا متابعة الوثائق التي تطرحها ضد ترامب، ولابد من إرسال قاضي تحقيق بسرعة إلى العراق لبحث الإجراءات التي نفذها الأميركيين خلال هذه الفترة».

موضحاً أن «قاضي التحقيق لابد أن يبدأ من محل الحادث، ويقوم بالاستفسار من كبار المسؤولين العراقيين، وفي المرحلة الثانية تتم إدانة ترامب، وينبغي أن تعقد #إيران محكمة تصدر حكماً بأن جميع أموال ترامب يشملها الموضوع الإرهابي، فهذه الخطوة تزيد من جنون #الرئيس_الأميركي».

وشدد عبداللهيان على أن «الانتقام لاغتيال سليماني، هو أبعد من إطلاق /13/ صاروخاً باليستياً على قاعدة عين الاسد».

وتمكنت #واشنطن من قتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في 3 يناير، مما شكل ضربة قوية لطهران، باعتبار أن القتيل يعتبر بشكل عملي الرجل الثاني في النظام بعد المرشد #علي_خامنئي.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.