الحل العراق ـ محمد الجبوري

بعد أن أعلنت #إيران عن إصابة شخصين بفيروس “كورونا” في مدينة قُم، أكدت مصادر من #وزارة_الصحة العراقية، أن خلية “الأزمة” التي شُكلت مؤخراً لملف انتشار “كورونا” تدرس خيار منع السفر إلى إيران.

وقالت المصادر لـ”الحل العراق“، إن «كوادر الوزارة المختصة، تجري حالياً فحوصات دقيقة للمسافرين القادمين إلى العراق، من العراقيين والأجانب، كإجراء احترازي لمنع وصول أو انتشار فيروس “كورونا”».

مبينة أن «خلية الأزمة الحكومية تعقد حالياً اجتماعات من أجل مناقشة اقتراب الفيروس جغرافياً من البلاد، فيما تدرس خيار منع سفر العراقيين إلى إيران».

من جهته، أشار السياسي العراقي #مثال_الآلوسي، إلى أن «من الضروري أن تمنع #الحكومة_العراقية، السفر من وإلى ايران، لمنع  انتشار الفيروس في العراق».

ولفت الآلوسي في تصريحٍ لـ”الحل العراق“، إلى أن «الحكومة مُطالبة باتخاذ موقف قوي من أجل العراق والعراقيين، مع ضرورة إرجاع كافة العراقيين في إيران، بشكل سريع وإجراء فحوصات دقيقة لهم عند وصلوهم إلى المطارات العراقية».

الى ذلك أطلق عدد من الناشطين العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاك #اغلقوا_الحدود_الإيرانية، رداً على انتشار فيروس “كورونا” بين صفوف الايرانيين.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، بتعطيل جميع المدارس والجامعات، في مدينة قُم الإيرانية، اليوم الخميس، تحسباً من انتشار عدوى فيروس “#كورونا”، وذلك بعد وفاة مسنين اثنين، أمس الأربعاء متأثرين بالمرض.

وتأتي هذه الأنباء بعد ساعات من قرار اتخدته الداخلية العراقية بإلغاء تأشيرة الدخول للإيرانيين الراغبين بدخول العراق لمدة ثلاثة أشهر.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة