تعبيرية

أميركا تخشى تفشي “كورونا” في أراضيها


رصد ـ الحل العراق

في الوقت الذي يحذر فيه خبراء #الصحة العالميون من تحول سريع في انتشار فيروس “#كورونا”، تعج المستشفيات في الولايات المتحدة بالنزلاء تزامنًا مع انتشار مرض تنفسي خطير آخر، بحسب شبكة “بي بي سي”.

وذكرت الشبكة في تقريرٍ، إنه «بلغ تفشي الإنفلونزا الموسمية في الولايات المتحدة ذروته حالياً، ومع وجود أكثر من /26/ مليون مصاب، تعاني العديد من المستشفيات في البلاد لاستضافة المرضى».

مبينة أن «المستشفيات في أنحاء الولايات المتحدة تحاول ترشيد استخدامها للمستلزمات الطبية، حتى أن العاملين يتدربون على إعادة استخدام بعض المستلزمات، إلى جانب سعيها لزيادة المزيد من الاحتياطيات الطبية للتصدي لفيروس “كورونا” حال تفشيه على نطاق واسع».

يأتي ذلك بعدما قالت الدكتورة آن شوشات، المسؤولة في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن «هذا هو الوقت المناسب للنظر في خطط الوباء الخاصة بنا ومعرفة ما إذا كانت الأمور على ما يرام».

وأضافت: «يحتاج مقدمو الرعاية الصحية إلى التخطيط لزيادة القدرة على توفير معدات الحماية الشخصية للأطقم الطبية، وتعزيز الضوابط الإدارية».

وكانت #منظمة_الصحة_العالمية، قد أكدت أمس الخميس، استمرار تباطؤ معدل الإصابات بفيروس “كورونا” في #الصين، مضيفة أنه لا يزال من المبكر الشعور بـ”الرضا عن النفس”.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات