الجولاني: ارتكبنا أخطاء كثيرة وبحاجة للتواصل مع المعارضة للمشاركة بإدارة إدلب

أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة - صورة ارشيفية
أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة - صورة ارشيفية
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أكد زعيم «هيئة تحرير الشام» أبو محمد الجولاني، أن الهيئة ارتكبت جملة من الأخطاء في ريفي حلب وإدلب، خلال سعيها للتفرد والسيطرة على تلك المناطق التي تعيش اليوم تحت وطأة حملة عسكرية عنيفة يقودها الجيش السوري بدعم من روسيا.

وخلال لقاء أجراه معه موقع «مجموعة الأزمات الدولية»، Crisis Group ونقله موقع «عنب بلدي»، زعم #الجولاني أن مهاجمة الهيئة المنبثقة عن تنظيم #القاعدة، لعدد من الفصائل في #إدلب و #ريف حلب، جاء كرد على الولايات المتحدة الأميركية التي حاولت «عن طريق الخطأ، إنشاء ودعم مجموعات ليس لها وجود في سوريا».



وخلال اللقاء الذي أجري معه في شهر كانون الثاني الماضي ونشر مؤخراً، قال الجولاني: «لقد استخدمنا القوة في الماضي ضد الفصائل التي اعتبرناها إشكالية، نحن بحاجة إلى التحدث إلى المعارضة، لأننا ندرك أننا لا نستطيع أن نحكم إدلب بمفردنا، نعم، مثل معظم الحركات في وقت الحرب، ارتكبنا أخطاء، لكننا نحاول إصلاحها الآن».

وأكد زعيم الهيئة المنبثقة عن تنظيم #جبهة_النصرة، على ضرورة ما أسماه «التصالح» وفتح صفحة جديدة مع المنظمات المحلية والدولية التي حاربتها الهيئة سابقاً، زاعماً أن الهيئة على استعداد لتسهيل عمل أي منظمة ترغب بالعودة إلى إدلب.

علق على الخبر

داليا رافع- الحل نت

داليا رافع- الحل نت

داليا رافع- صحفية سوريّة تعمل محررة في موقع الحل نت.