يتسبب الفيروس في التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي- تعبيرية

أطعمة تحمي الإنسان من الإصابة بـ “كورونا”.. تعرف عليها


رصد ـ الحل العراق

تؤكد دراسات أن #جهاز_المناعة يكون بمثابة جهاز الدفاع الأول للجسم ضد أي فيروس أو مرض يصيب الإنسان، لهذا فتعزيز قوة جهاز المناعة أمر مهم للحفاظ على صحة الجسم.

وأشارت الدراسات أن نقص المناعة هو السبب الرئيس للإصابة بفيروس “كورونا” وبالتالي فإن تقوية الجهاز، يعني الحماية من الإصابة بالفيروس، وبالإمكان تقوية الجهاز من خلال سلسلة أطعمة.

ويجيء على رأسها “الثوم والبصل”، ذلك لأنها غنية بمركبات الكبريت ومركبات مضادة للتأكسد ومعدن السيلينيوم، وهذا ما يجعله منشطاً لجهاز المناعة.

وفي المرتبة الثانية هو “الزنجبيل”، فهو يعزز قوة جهاز المناعة، ومفيدٌ لأمراض سرطان القولون.

يضاف “العسل” إلى الأطعمة، كونه يُستخدم كمضاد للالتهابات ومقاوم للفيروسات ونزلات البرد، ومفيد لتقوية الجهاز المناعي للجسم.

ثم الحمضيات التي نسبة كبيرة من فيتامين C، والمشمش والكيوي والجوافة والنبق والفلفل الأخضر، ففي كل منهما فيتامينات عديدة، والحال نفسه مع “الجزر”.

ويعمل الشوفان والشعير على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان نظراً للأليات المتوفرة فيهما، وتدخل “الطماطم” على خط الخضراوات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، وتعمل على تقوية المناعة والحفاظ على ضغط الدم في المستوى المناسب.

ويعتبر “البروكلي” من الخضروات التي تعمل كمضادات للأكسدة، وتكافح أمراض سرطان الرئة والمعدة، وتحتوي على عدد كبير من الفيتامينات حيث تقوي مناعة الجسم، وتعمل على علاج نزلات البرد والإنفلونزا.

ويُعد السمك من أنواع الأطعمة المهمة للإنسان لاحتوائه على فيتامينات كثيرة منها عنصر السيلينيوم، حيث يساعد خلايا الدم البيضاء في القضاء على الإنفلونزا.

وأخيراً، الرمان، وهو الفواكه الغنية بفيتامين C، وتحتوي بذورها على نسبة عالية من الألياف عدا مواد الأكسدة المتوفرة فيها.

وفيروس “كورونا”، عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات “كورونا”، وهي عائلة من الفيروسات تصيب عادة الحيوانات، ولدى البشر، يتسبب نوع من الفيروس في نزلات البرد، ولكن يُسبب التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد.

تحرير ـ وسام البازي


 


التعليقات