بغداد 26°C
دمشق 23°C
الأحد 1 نوفمبر 2020
ميليشيا إيرانية تفقد قادتها في سوريا

ميليشيا إيرانية تفقد قادتها في سوريا

Gepostet von ‎موقع الحل السوري‎ am Donnerstag, 6. Februar 2020

“باب السلامة” يصدر تعليمات “زيارة العيد” من تركيا إلى سوريا


نشرت إدارة معبر “باب السلامة”، أمس الجمعة، تعليمات زيارة العيد من تركيا إلى سوريا، حيث حددت بموجبها موعد بدء الزيارات المؤقتة بالنسبة للاجئين السوريين في تركيا ممن يرغبون في قضاء إجازة العيد في بلدهم.

وجاء في التعليمات، أن الزيارات تبدأ بأحد هذه التواريخ (24\25\26) شباط\فبراير وتنتهي بتاريخ 24 أيار\مايو من العام نفسه.

أما بالنسبة لمواعيد العودة إلى #تركيا، فتبدأ اعتباراً من تاريخ 1 حزيران\يونيو 2020 حتى تاريخ 31 كانون الأول\ديسمبر 2020، مؤكدة أن فترة العودة إلى تركيا ستتوقف خلال فترة دخول زيارات #عيد_الأضحى والتي من الممكن أن تمتد لفترة شهر ونصف.

ونوهت إدارة المعبر إلى أن يومي السبت والأحد هي أيام عطلة دائمة، سواء خلال فترة دخول السوريين إلى سوريا أو عودتهم إلى تركيا.

وبالنسبة للشروط التي لابد أن تتوفر حتى يتمكن أي #لاجئ سوري من التسجيل على زيارة العيد فهي: أن يكون حاصلاً على “وثيقة” كيملك محدثة البيانات أي تحمل الرقم 99. وبالنسبة للعائلات فهناك حجز عائلي واحد لجميع أفراد العائلة أما للأفراد فحجزهم سيكون فردياً.

وفيما يخص النساء الحوامل ممن يتوقعن أن يلدن في سوريا، فيسمح للمولود بالمغادرة إلى تركيا بشرط أن تستخرج والدته شهادة ولادة من المشافي الرسمية.

الجدير ذكره أن #زيارة_العيد تقتصر على أولئك الذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”، أما من يحمل الجنسية التركية أو الإقامة أو إذن العمل فلا يسمح له بالتسجيل على هذه الزيارة.


التعليقات