بغداد 21°C
دمشق 17°C
الخميس 15 أبريل 2021
تحذيراتٌ من منخفض جوي في العراق.. موجةُ البرد تعود - الحل نت

تحذيراتٌ من منخفض جوي في العراق.. موجةُ البرد تعود


رصد ـ الحل العراق

حذر الخبير بالأرصاد الجوية في العراق #صادق_عطية، من تأثيرات منخفض جوي يبدأ تأثيره على البلاد خلال ساعات الصباح الأولى من صباح اليوم السبت، فيما ستكون بدايته من المناطق الشمالية.

وذكر عطية في إيضاح على صفحته في “#فيسبوك”، أن «منخفضاً جوياً يبدأ تأثيره على مدن البلاد اعتباراً من ساعات صباح اليوم وبدايته تكون على مدن شمالي البلاد».

وتابع أن «الأيام المقبلة ستشهد زيادة في الفعاليات الجوية في عموم المدن وتمتاز بالشدة أحياناً من حيث غزارة #الأمطار في بعض المدن، ونشاط الرياح السطحية العالي المثير للغبار، فضلاً عن انخفاض في درجات الحرارة بعد انتهاء المنخفض يوم الأربعاء المقبل».

وأضاف أن «طقس اليوم السبت سيكون غائماً جزئياً ويتحول إلى غائم في #الأنبار ومدن شمالي البلاد مع هطول زخات من الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد في مناطق عديدة من شمالي الأنبار ونينوى ودهوك ثم #أربيل وكركوك والسليمانية، فيما ستكون خفيفة الشدة ربما يصاحبها غزارة متوقعة شمالي #نينوى ودهوك».

مبيناً أن «مدن البلاد الأخرى فستكون أجواؤها ما بين صحوة إلى غائمة جزئياً، ولا توجد فرص للأمطار، فيما تستقر الرياح على الاتجاه الجنوبي الشرقي وتكون خفيفة السرعة».

وشهدت غالبية مناطق العراق الأسبوع الماضي موجة بردٍ قاسية، لا سيما في الأجزاء الشمالية من البلاد، ولكن تراجعت درجات الحرارة إلى حالتها الطبيعية خلال اليومين الماضيين.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات