النزاهة العراقيّة تصدِر أوامر قبض واستقدام بحق /86/ مسؤولاً عراقياً

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد – الحل العراق

ما تزال #هيئة_النزاهة في #العراق تصدر أوامر قبض واستقدام بحق العديد من المسؤولين العراقيين – بمختلف مستوياتهم – منذ سنوات، وحتى اليوم، لكن القليل، القليل منهم من يتم محاكمته.

في آخر تلك التطورات، أعلنت الهيئة، صدور أوامر قبض بحق /86/ مسؤولاً رفيعاً، بينهم وزراء ونواب بتهم تتعلق بالفساد خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

وقالت الهيئة في بيان لها، أنه «إبّان الشهر الماضي، صدر /90/ أمر قبض واستقدام بحق /86/ من ذوي الدرجات الخاصة، بين ذلك /9/ أوامر قبض، و/81/ أمر استقدام».

«من بين المشمولين بأوامر الاستقدام /3/ وزراء سابقون، ومَن هُم بدرجتهم، و/3/ من أعضاء مجلس النواب السابقين، و/6/ وكلاء وزارة حاليِّون وسابقون، إضافة إلى /5/ مُحافظين سابقين، و/20/ مديراً عاماً حالياً وسابقاً»، تلفت الهيئة.

وتُضيف، «فضلاً عن /40/ من أعضاء مجالس المحافظات المنحلة»، فيما «تمَّ إصدار أوامر قبضٍ بحق /3/ مُحافظين، و /4/ مديرين عامين حاليِّين وسابقين، و/2/ من أعضاء مجالس المحافظات المنحلة».

«إن المشمولين بأوامر القبض والاستقدام، يعملون في وزارات “الثقافة، والصحة، والتعليم العالي، والكهرباء، والدفاع، والصناعة والمعادن، والبلديات والأشغال، والنقل، إضافة إلى مجلسي النواب والوزراء، والإدارات المحلية للمحافظات ومجالس المحافظات»، تختتم الهيئة بيانها مُوضحّةً.

تحرير – ريان جلنار


علق على الخبر

علي الكرملي- الحل نت- وكالات

علي الكرملي- الحل نت- وكالات

علي الكرملي، صُحافي عراقي، مهتم بشؤون الأقليات في العراق.