بغداد 10°C
دمشق 7°C
الإثنين 1 مارس 2021
وزارة الصحة تنفي وجود أي إصابة بفيروس "كورونا" في سوريا - الحل نت

وزارة الصحة تنفي وجود أي إصابة بفيروس “كورونا” في سوريا


أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية، خلو البلاد من أي إصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن وفاة 3 أطفال في اللاذقية، جراء إصابتهم بالفيروس المميت.

وفي بيان نشرته وزارة الصحة عبر صفحتها في فيسبوك، نفى مدير الهيئة العامة لمشفى التوليد والأطفال باللاذقية الدكتور “أحمد الفرا” تلك الأنباء، مبيّناً أن “أسباب وفاة الأطفال الذين دخلوا المشفى كانت جراء إصابتهم بـ (ذات رئة استنشاقية) و (داء قلبي خلقي) أدى إلى قصور قلبي شديد، و(إنتان دم) مع توضع رئوي”.


 ونقلت وكالة “سانا” للأنباء عن الدكتور “شبل خوري”، مدير المخابر بوزارة الصحة، أن الوزارة لم تسجل أي اصابة بفيروس #كورونا و”أن المخبر المرجعي أجرى حتى اليوم تحليلاً لـ 4 عينات لحالات مشتبه بها وأظهرت النتائج عدم وجود أي إصابة بالفيروس المستجد”.

وقال “خوري” أن المخبر أجرى منذ بداية شباط الجاري تحاليل لـ 150 عينة أظهرت إصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية و4 عينات اشتباه بفيروس #كورونا وكانت نتائجها سلبية”، حسب الوكالة.


وانتشر فيروس “كورونا” بعد انتقاله من الصين في العديد من الدول المجاورة، منها #إيران و #العراق و #لبنان وعدد من دول الخليج، وسط مخاوف حقيقية من انتقاله إلى #سوريا التي يفتقد الواقع الطبي فيها للعديد من الميزات الضرورية لعلاج حالات أقل خطراً من الفيروس الجديد.

وفي الوقت الذي أقفلت العديد من الدول حدودها ومنعت الرحلات الجوية من إيران والصين، تستمر دمشق باستقبال الرحلات الجوية من إيران ولم يتخذ أي إجراءات احترازية على المعابر مع لبنان. واكتفت وزارة الاقتصاد والتجارة باصدار قرار في 24 من الشهر الجاري تمنع فيه تصدير (الكمامات) إلى خارج سوريا.


التعليقات