بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

وليام روباك: وحدة الموقف الكردي ستنعكس إيجابياً على الحل السياسي في سوريا


قال “المجلس الوطني الكردي” في بيان له، إن وفداً من هيئة رئاسة المجلس التقى يوم أمس الثلاثاء بالسفير الأميركي ومستشار التحالف الدولي “وليم روباك” بناء على طلب من الأخير.


وقال المجلس في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: إن “روباك” أكد للوفد على دعم الولايات المتحدة لوحدة الموقف الكردي، “لما له من انعكاسات إيجابية على الحل السياسي العام في #سوريا، وصياغة #الدستور بما يضمن حقوق كل السوريين ومن ضمنهم الكرد”، وفق ما ورد.


كما أشار البيان إلى أن اللقاء بين الجانبين بحث أيضاً نتائج جولة وفد المجلس إلى #تركيا، والمساعي حول وحدة الموقف الكردي، وأن السفير الأميركي أكد على أهمية عودة النازحين إلى ديارهم في #عفرين و #تل أبيض و #رأس_العين.


وكانت قيادات من #المجلس_الوطني_الكردي قد نقلت عن #وليم_روباك قوله إن “اتفاق المجلس مع #قوات_سوريا_الديمقراطية سيجعل من وجود المجلس في #اللجنة_الدستورية كممثل لجميع الأطراف السياسية الكُـردية”، وذلك بعد لقاء جمع وفد من رئاسة المجلس مع المسؤول الأميركي في #الحسكة قبل نحو أسبوعين.


وكان وفد من الهيئة الرئاسية في “المجلس الوطني الكردي” قد التقى الأسبوع الماضي بوزير الخارجية التركي #مولو_ جاويش_أوغلو في أنقرة، كما التقى برئاسة الائتلاف السوري المعارض، ضمن مساعي ما أسماه الحصول على دعم لتنفيذ اتفاقه مع الائتلاف بخصوص عودة نازحي مناطق عفرين وتل أبيض ورأس العين.


التعليقات