أردوغان: لم تدعمنا أمريكا في إدلب، وسنبعد “الجيش السوري” لخلف نقاط المراقبة

أردوغان: لم تدعمنا أمريكا في إدلب، وسنبعد “الجيش السوري” لخلف نقاط المراقبة

قال الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم دعماً لبلاده، في محافظة إدلب وإنه سيحتاج إلى التحدث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول هذه المسألة مرة أخرى.

وقال #أردوغان في حديثه إلى الصحفيين أثناء رحلة العودة من أذربيجان إنه تم إبلاغه بأن #واشنطن ليس لديها أي أنظمة دفاعية من طراز باتريوت لتزويد أنقرة بها في الوقت الحالي.

وأضاف أن قمته المقترحة مع زعماء ألمانيا وروسيا وفرنسا الأسبوع المقبل ”غير مؤكدة“ لكن من المرجح أن يلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اسطنبول في الخامس من مارس آذار لبحث الوضع في إدلب.

وجدد أردوغان تهديداته بإبعاد قوّات “#الجيش_السوري” إلى  ما وراء نقاط المراقبة العسكرية التركية في محافظة #إدلب بنهاية فبراير شباط الجاري.

وأضاف أردوغان في كلمة أمام أعضاء البرلمان عن حزب العدالة والتنمية الحاكم إنه يأمل في حل مسألة استخدام المجال الجوي في إدلب قريبا.

ويواصل “الجيش السوري” تقدمه في محافظة إدلب متجاهلاً التهديدات التركيّة، إذ سيطر خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة على العديد من قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، بينها مدينة كفرنبل وهي من أبرز معاقل المعارضة في الريف الإدلبي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة