الاقتصاد تمنع تصدير الكمامات بعد عمليات التهريب وتضاعف أسعارها!

الاقتصاد تمنع تصدير الكمامات بعد عمليات التهريب وتضاعف أسعارها!

أصدرت وزارة الاقتصاد في الحكومة السورية، قراراً يقضي بمنع تصدير الكمامات بكافة أشكالها، لكن القرار جاء بعد عمليات تصدير وتهريب كبيرة للكمامات وارتفاع أسعارها بنحو ستة أضعاف.

وقال مدير التجارة الخارجية في الوزارة (ثائر فياض) في تصريح لوكالة (سانا) إن “قرار منع #التصدير يهدف إلى عدم إخلاء #السوق المحلية من #الكمامات”.

وأضاف أن “هناك زيادة في الطلب على الكمامات من قبل الدول المجاورة والسوق الخارجية مع انتشار فيروس #كورونا في كثير من دول العالم”.

وشهدت #أسواق مناطق سيطرة السلطات السورية، خلال الأيام الماضية، ارتفاعاً كبيراً في أسعار الكمامات، إذ ارتفع سعر صندوق أحد أنواع الكمامات (50 قطعة) من 1500 #ليرة إلى 9000 ليرة.

في وقت كشف مصدر في نقابة صيادلة #دمشق لموقع (الاقتصادي) أن تهريب الكمامات خارج #سوريا زاد من المشكلة، فالعرض والطلب يتحكمان بالسعر.

وقللت الحكومة السورية من خطر كورونا، إذ أعلنت مديرية الطيران المدني التابعة للحكومة السورية أمس الثلاثاء، أنه لا داعي لتعليق الرحلات الجوية القادمة من إيران، تحسباً لانتقال فيروس «كورونا» من ذلك البلد إلى سوريا.

يذكر أن السلطات السورية لم تعلن بعد عن تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا، في حين تم تسجيل إصابات في دول قريبة من سوريا، منها لبنان وعدد من دول الخليج وإيران.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.