المطاعم تدفع رسوم مواقف سيارات الزبائن… وعربات العتالين بترخيص ولوحات!

الصورة من الإنترنت
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلنت محافظة دمشق، أنها تعتزم استيفاء مبالغ عن مواقف السيارات أمام المطاعم والمحلات، وكذلك فرض رسوم على عربات النقل المعدنية في سوق الهال.

وقال مدير هندسة المرور في محافظة دمشق (ياسر بستوني) في تصريح لموقع (الاقتصادي) إن “#المطاعم تحجز هذه المواقف دون وجه حق ولا تدفع رسوماً للمحافظة، بينما تقوم باستثمارها وتحصل على عائدات مقابل ذلك”.

وستكون قيمة #الرسم السنوي للموقف 500 ألف #ليرة، مع مراعاة مساحة واجهة المطعم وموقعه ضمن شارع أو على زاوية، وعرض الشارع وجهته يمين أو يسار الطريق، بحسب بستوني.

أما بالنسبة للعربات المعدنية والخشبية، فأشار بستوني، إلى أن “رسم ترخيص العربات هو 12 ألف سنوياً لكلا النوعين المعدنية والخشبية”، موضحاً أن “الإجراءات اتخذت لمنع سرقة بعض العتالين للبضائع، وبهذا الأسلوب أصبح صاحب العربة معروف وبيناته موثقة”.

يذكر أن محافظة #دمشق أصدرت منذ بداية العام الحالي 2020، قرارات تقضي بفرض إضافات على #الضرائب التي تحصلها، وذلك بهدف زيادة مواردها في العام المقبل 2020.

علق على الخبر

مهدي الناصر- الحل نت- وكالات

مهدي الناصر- الحل نت- وكالات

صحفي سوري بدأ العمل في الصحافة عام 2008 كـ معد ومقدم برامج سياسية واجتماعية في إذاعاتٍ سوريّة مثل راديو روزنة وهوا سمارت، وشارك في تأسيس إذاعة هوا سمارت وتلفزيون سوريا، يعمل مشرف على قسم الاقتصاد في موقع الحل نت.