السعوديّة تعلّق دخول الراغبين بالعمرة إلى أراضيها بسبب كورونا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلنت المملكة العربيّة السعوديّة تعليق دخول الراغبين في أداء العمرة إلى أراضيها، وذلك ضمن سلسلة إجراءات احترازية هدفها منع تفشي فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيان ليل الأربعاء-الخميس.

وقالت وزارة الخارجية #السعودية في بيان إنه في إطار “إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة وانتشاره، تقرر تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف (في المدينة المنورة) مؤقتا، وتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرا”.

وتستقطب العمرة شهريا مئات آلاف المسلمين من مختلف بلدان العالم. ويأتي القرار السعودي قبل شهرين من حلول شهر رمضان حيث تتضاعف أعداد المعتمرين.

ويعد المعتمرون والحجاج في مكة أكثر عرضة للعدوى، نتيجة لظروف الازدحام الشديد في أماكن الصلاة وتناول الطعام وفي وسائل النقل.

ويأتي القرار السعودي فيما يواصل الفيروس انتشاره عبر العالم بوصوله إلى أمريكا اللاتينية، إذ سجلت الأربعاء أول إصابة في البرازيل، واستمراره في الوقت نفسه بالتمدد في أوروبا وآسيا، ما يثير قلقا عالميا خصوصا مع انتشاره في نحو أربعين دولة، إلا أن منظمة الصحّة العالميّة أكدت أن #كورونا لا يمكن وصفه بالوباء حتى اللحظة.

علق على الخبر

مالك الرفاعي- الحل نت- وكالات

مالك الرفاعي- الحل نت- وكالات

صحفي سوري يعمل محرراً في قسم الأخبار في موقع الحل نت، عمل في السابق مع عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية أبرزها وكالة الصحافة الفرنسيّة وقناة أخبار الآن، يُغطّي أخبار النزاعات شمالي سوريا.