تفادياً لـ “كورونا” معبر “سيمالكا” مغلق حتى إشعار آخر

تفادياً لـ “كورونا” معبر “سيمالكا” مغلق حتى إشعار آخر

تتجه الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إلى إغلاق معبر سيمالكا مع إقليم كردستان، في بداية شهر أذار القادم، وذلك كتدبير احترازي لمنع انتقال فيروس “كورونا” إلى مناطقها.

وأصدرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية، اليوم الخميس، قراراً يقضي بإغلاق معبر #سيمالكا الحدودي مع إقليم #كردستان بشكل كامل و”حتى إشعار آخر”.

وأوضحت الرئاسة أن القرار يبدأ سريانه اعتباراً من بداية شهر آذار/مارس المقبل، كتدبير احترازي لمنع انتقال فيروس “كورونا” إلى مناطق الإدارة الذاتية، مضيفة أن إعادة افتتاح المعبر مجدداً، ستكون بقرار لاحق من المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا ما أن تنتهي الحاجة إلى إغلاق المعبر.

وكانت مديرية التأشيرات التابعة لـ #الإدارة_الذاتية لشمال وشرقي سوريا، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن إيقاف التسجيل على تأشيرات السفر إلى إقليم كردستان باستثناء مرضى السرطان، حتى إشعار آخر.

وكانت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية قد أعلنت، أمس الأربعاء، عن اتخاذها لمجموعة تدابير احترازية لمواجهة فيروس “كورونا” من بينها تجهيز نقاط طبية لفحص الوافدين عبر المعابر، وإقامة مراكز عزل صحية في جميع المناطق.

وسبق ذلك، الثلاثاء، تجهيز نقطة طبية لفحص المسافرين القادمين عبر معبر سيمالكا مع إقليم كردستان، بأجهزة فحص الحرارة عن بعد.

وكان إقليم كردستان قد شهد ظهور أولى حالات الإصابة قبل 3 أيام بمحافظة كركوك، أعلنت على إثرها الحكومة إلغاء مراسم عيد النوروز، كما أعلنت محافظة السليمانية تعطيل المدارس لمدة شهر كامل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.