أمهلت الإدارة الذاتية سائقي سيارات الأجرة العاملين على الخطوط العامة داخل مدينة القامشلي 6 أشهر، لتحديث سياراتهم، ومنعت استخدام الموديلات التي يعود تاريخ تصنيعها إلى عام 2006 وما دون في العمل، وفق ما أكدت مصادر لموقع الحل نت.

وأفاد أحمد حسين (صاحب تكسي عمومي) بإن مجلس المقاطعة في #القامشلي بات يرفض تجديد أوراق السيارات التي تعود إلى موديل 2006 فما دون، منذ نحو شهر، رافضة السماح بعملها كسيارات #تكسي عمومية.

وأوضح المصدر أن السائقين على جميع خطوط (تكاسي) السرفيس في القامشلي، إضافة إلى “التكاسي” التي تحمل خطوطاً عامة جوالة، أعطيوا مهلة 6 أشهر لتحديث سياراتهم، وإلا لن يسمح لهم بالعمل كسيارات عمومية، مع امكانية تحويلها إلى سيارات خاصة.

وأشار المصدر إلى أن القرار في حال عدم الالتزام به وبعد انتهاء مهلة الستة أشهر، يعاقب بإلغاء إجازة الخط التي تختلف تسعيرتها من واحد إلى آخر، لافتاً إلى أن خط “حي جودي” مثلاً تبلغ تكلفته 300 ألف ليرة.


وأكد المصدر أن هناك حالة استياء عامة من القرار، وأن جميع السائقين متضامنين حول اعتبار القرار “مجحفاً، لكونه يصدر في ظل ظروف اقتصادية بالغة الصعوبة، وقد يتسبب بقطع أرزاق ألاف العائلات”، بحسب تعبيره.

وسبق أن أفاد بعض السائقين لموقع (الحل نت) أن القرار كان قد صدر قبل أشهر ولكن أًعيد التمديد له، فيما توقع سائقون أخرون أن يكون القرار مجرد محاولة للضغط على السائقين لتحديث سياراتهم والاعتناء بها، نظراً لصعوبة تطبيقه، وله تبعات كبيرة لن تستطيع #الإدارة_الذاتية تحملها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.