قالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن “كيلي كرافت” إن تركيا لديها حق الرد على ما تتعرض له في إدلب، وذلك بعد مقتل جنود من الجيش التركي بغارة جويّة روسيّة، استهدفت موقعاً لهم في الشمال السوري.

وأكدت كرافت خلال جلسة لمجلس الأمن مساء أمس الجمعة حول #سوريا، إن الولايات المتحدة ملتزمة إلى جانب تركيا، مشيرة إلى أن ما يحدث في إدلب هو حملة تستهدف أحد أعضاء حلف الناتو حسب تعبيرها، كما دعت لوقف فوري لإطلاق النار في مناطق الشمال السوري.

من جانبه قال المندوب التركي خلال جلسة المجلس إن “النظام السوري وحلفاؤه يسعون إلى جر تركيا إلى حرب قذرة” حسب قوله، مضيفاً أن بلاده لا تريد الحرب لكن لو تعرض أمنها للخطر فستستخدم القوّة.

وتنتهي مع نهاية اليوم السبت، المهلة التركيّة لـ”#الجيش_السوري”، للانسحاب خلف نقاط المراقبة التركيّة وفق حدود اتفاق #سوتشي،حيث هددت #تركيا بشن عمليّة عسكريّة ضد القوّات السوريّة، في حال عدم انسحابها مع نهاية شهر شباط الجاري.

وكان ٣٣ جنديّاً من القوّات التركيّة قتلوا أول أمس الخميس، في غارة روسيّة استهدفت أحد تجمعات الجيش التركي في #إدلب، فيما ردت تركيا أمس بقصف العديد من نقاط الجيش العسكريّة في ريفي #حلب وإدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة