الإدارة الذاتية: مستعدون لاستقبال نازحي إدلب وعلى الأمم المتحدة تقديم المساعدة

الإدارة الذاتية: مستعدون لاستقبال نازحي إدلب وعلى الأمم المتحدة تقديم المساعدة

أعربت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، عن استعدادها لاستقبال النازحين من مناطق الشمال السوري، مطالبةً الأمم المتحدة مراجعة قرارها بخصوص إغلاق الحدود أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى مناطقها.

وقالت الإدارة الذاتية في بيانٍ السبت، إنها جاهزة لاستقبال النازحين من #إدلب، ضمن الظروف والإمكانيات المتاحة، مضيفة أنها سبق وأن استقبلت أعداد «غير قليلة» كانت قد وصلت إلى مناطقها.

وطالبت الإدارة الذاتية #الأمم_المتحدة، بإعادة النظر في قرارها بخصوص إغلاق معبر #اليعربية أمام دخول المساعدات الإنسانية، والعمل على ايصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال وشرق سوريا بصورة مباشرة.

ولفت البيان إلى وجود «صعوبات جمة، نتيجة وجود مئات الآلاف من النازحين من المناطق التي سيطرت عليها تركيا، وبسبب حالة الحصار التي تتعرض لها مناطقها»، إثر اغلاق معبر اليعربية الحدودي بقرار أممي، مؤكدة أن المواد الإغاثية عبر #دمشق، «لا يصل منها إلا القليل».

وناشدت الإدارة الذاتية المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية تقديم مقترحات وحلول حتى تستطيع مواجهة أيّة موجة نزوح جديدة من #إدلب.

ووصلت دفعات عدّة من #النازحين بالتنسيق بين لواء الشمال الديمقراطي، المنضوي ضمن قوات «قسد» إلى مخيم «أبو قبيع» بريف #الرقة، كما جهزت الإدارة المدنية في #منبج مخيماً في قرية «جديدة الحمر» جنوب غرب مدينة منبج لاستقبال النازحين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة