عبر عشرات اللاجئين الحدود التركيّة، باتجاه الأراضي اليونانيّة، مساء اليوم الأحد، وذلك بقصد الوصول إلى أوروبا بعد إعلان أنقرة، بأنها لن تمنع اللاجئين من التوجه من أراضيها نحو بلدان الاتحاد الأوروبي.
 
وقالت وكالة «الأناضول» التركيّة، إن المهاجرين عبروا النهر من مختلف المناطق الحدودية بولاية #أدرنة شمال غربي #تركيا، إما سباحةً أو باستخدام القوارب الخشبية والمطاطية.
 
وشهدت الحدود التركيّة اليونانيّة خلال الأيام الماضية، منع السلطات في #أثينا اللاجئين من الوصول إلى أراضيها، وذلك عبر إطلاق الرصاص في الهواء أو استهداف اللاجئين بالرصاص المطاطي.

كما جرت مطاردات بين الأمن اليوناني واللاجئين الذي تمكنوا من عبور الحدود التركيّة، مستخدماً في ذلك الغاز المسيل للدموع.ويحذر #الأمن_اليوناني، المهاجرين من عبور النهر، باللغات التركية والعربية والإنجليزية عبر استخدام مكبرات الصوت.

وبث لاجئون سوريّون مقاطع مصوّرة للحظة وصولهم إلى الأراضي اليونانيّة، وأكدوا تعرضهم لإطلاق نار من قبل قوّات الأمن اليونانيّة خلال رحلة عبورهم من الأراضي التركي

https://www.facebook.com/7alpress/videos/1333690716832005/



 
وكان وزير الداخليّة التركي، سليمان صويلو، صرح في وقت سابق، أن «عدد المهاجرين غير النظاميين الذين غادروا من أدرنة باتجاه أوروبا بلغ أكثر من 76 ألفا حتى صباح الأحد», حسب قوله.

وشهدت الحدود التركيّة #اليونانيّة منذ يوم الخميس، تدفق مئات #اللاجئين من مختلف المدن التركيّة، معظمهم من #السوريين، وذلك بعد إعلان #أنقرة أنها لن تمنع اللاجئين من الوصول إلى أوروبا، كما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مؤكداً أن تركيا لا طاقة لها باستيعاب موجة هجرة جديدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.