بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
روسيا تنشر شرطتها في سراقب بعد إعلان انتزاعها من المعارضة - الحل نت

روسيا تنشر شرطتها في سراقب بعد إعلان انتزاعها من المعارضة


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الشرطة العسكرية التابعة لها دخلت مدينة #سراقب، اليوم الإثنين، وانتشرت فيها «بسبب أهميتها الأمنية» وموقعها الإستراتيجي.

وذكر مركز المصالحة الروسي في سوريا في بيان «بالنظر إلى أهمية ضمان سلامة وحركة المركبات والمدنيين دون عائق على طول الطريقين السريعين (إم-4 و إ م-5)، فقد تم إدخال وحدات من #الشرطة_العسكرية_الروسية إلى مدينة #سراقب، بدءاً من الساعة 17:00 من عصر اليوم 2 آذار/ مارس».

وأفادت وسائل إعلام مقربة من #دمشق، بأن «الجيش السوري» انتزع السيطرة على سراقب بوقت سابق اليوم، ونشر إعلاميون تسجيلات من المدينة قائلين إن «الجيش يمشط حالياً آخر شوارعها».

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه، إنشاء #القوات_التركية نقطة عسكرية في بلدة «باتبو» في ريف إدلب، قرب الحدود الإدارية مع #حلب، ليرتفع عدد نقاطه إلى 40.

وفي سياق متصل، أكدت المعارضة السورية، بشقيها العسكري والسياسي (ممثلة بالحكومة المؤقتة والوفد العسكري السوري لآستانة) دعمها لعملية «درع الربيع» التي أطلقتها #تركيا ضد الجيش السوري في #إدلب.

إلى ذلك، وصل وفد أمريكي رفيع يضم المبعوث الرئاسي إلى سوريا #جيمس_جيفري، ومندوبة #الولايات_المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة كيلي كرافت إلى أنقرة، لبحث تطورات إدلب.


التعليقات