بغداد 16°C
دمشق 10°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

معبر نصيب بين الأردن وسوريا بـ 10 شاحنات يومياً فقط!


ما تزال حركة النقل بين سوريا والأردن من معبر نصيب-جابر بطيئة ودون توقعات الحكومتين، وتراجعت أكثر خلال الأشهر الأخيرة، إذ وصلت إلى مرور 10 شاحنات يومياً فقط.


وقال مصدر في المعبر لصحيفة (الوطن) إن “حركة الشاحنات ونقل البضائع والمواد انخفضت بعد تجاوز متوسط #الشاحنات العابرة يومياً، 50 شاحنة في النصف الثاني من العام الماضي 2019”.


وتشمل معظم حركة التبادل #التجاري التي تتم حالياً عبر المنفذ، على #الخضار والحمضيات بشكل أساسي يرافقها بعض المتفرقات من المواد المختلفة مثل #الغذائية (المربيات والمخللات) المصنوعة محلياً، بحسب المصدر.


وكانت منطقة الرمثا شمال# الأردن، احتجاجات أواخر العام الماضي، نظمها سائقو #سيارات السفريات، للتنديد بـ “مضايقات يتعرضون لها في معبر نصيب – جابر على الحدود السورية-الأردنية”، بحسب تصريحات صحفية لعدد من السائقين.


وقررت الحكومة الأردنية، العام الماضي، عدم استيراد نحو 200 مادة من #سوريا، كما قابلت الحكومة السورية هذا القرار بمنع استيراد مواد من الأردن، وتشديد ضبط عمليات التهريب من سوريا إلى الأردن، بخاصة الدخان.


يذكر أن الحكومتين السورية والأردنية، أعادتا فتح معبر نصيب-جابر الحدودي البري بين البلدين في تشرين أول عام 2018، بعد أكثر من ثلاث سنوات على إغلاقه، إثر سيطرة فصائل معارضة عليه في 2015.


التعليقات