شهدت أجواء منطقة جسر الشغور، ظهر اليوم الثلاثاء، سقوط طائرة حربية تابعة لسلاح الجو السوري، عقب استهدافها بصاروخ من قِبل طائرة تركية من طراز  16 F وسقطت ضمن مناطق سيطرة «الجيش السوري» دون أن يُعرف حتى الآن مصير طاقمها.

وأعلنت #وزارة_الدفاع_التركية، إسقاط طائرة للقوات السورية النظامية، من طراز L-39، في إطار العملية العسكرية التي أطلقت عليها مسمى «درع الربيع» في #إدلب، شمال سوريا.

وأفادت وكالة «سانا» الرسمية، بأن قوات الجيش التركي استهدفت اليوم الثلاثاء، إحدى الطائرات الحربية السورية خلال العمليات التي يشنها الجيش السوري ضد ما أسمته «التنظيمات الإرهابية في إدلب»


ميدانياً، شهدت مدينة #إدلب العديد من الانفجارات العنيفة صباح اليوم، دون معرفة إن كانت ناجمة عن غارات جوية للطائرات الروسية أو نتيجة لقصف صاروخي بعيد المدى.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الانفجارات في مدينة إدلب أدت لمقتل 7 أشخاص بينهم 3 أطفال، وأصيب نحو 20 آخرين، ما يرجح ارتفاع حصيلة القتلى.


وتستمر الاشتباكات بوتيرة عنيفة بين قوات «الجيش السوري» والميليشيات الداعمة له من جهة وفصائل المعارضة المسلحة والجماعات الإسلامية من جهة أخلاى، على محور «آفس» شمال غرب #سراقب بريف إدلب الشرقي، تمكنت خلالها الأولى من السيطرة على قرى فليفل والدار الكبيرة الواقعة في ذات المنطقة.

بالمقابل، أعلنت قوات #الجيش_السوري، عن إحكام السيطرة الكاملة على طريق دمشق – حلب الدولي، بعد استعادة السيطرة على مدينة #سراقب وتأمين العديد من القرى المحيطة، بالتزامن مع دخول الشرطة العسكرية الروسية أحياء المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة