بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020
إيرانيتان تضعان كمامات واقية خلال تجولهما في طهران خشيةً من كورونا - العربية نت
صورة من شوارع إيران ـ إنترنت

لبنان: ارتفاع إصابات فيروس “كورونا إلى 15


أعلنت إدارة مشفى المعونات الجامعي في “جبيل” أنها اكتشفت حالة جديدة لمصاب بفايروس “كورونا”. وقالت في بيان إن المصاب هو “وافد حديثاً من مصر، وتبيّن بعد إجراء الفحوصات اللازمة أنه يحمل الفيروس الخطير، ما استدعى المباشرة بالإجراءات الضرورية وتم نقله إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي”.


من جانبها قالت إدارة مستشفى #رفيق_الحريري في تقرير عن آخر المستجدات حول #فيروس_الكورونا وجاء فيه: “استقبل مستشفىرفيق الحريري الجامعي خلال الـ 24 ساعة الماضية 45 حالة في قسم الطوارىء المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، خضعوا جميعهم للكشوفات الطبية اللازمة، وقد احتاج 15 منها إلى دخول الحجر الصحي استناداً إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي.


وأضاف البيان الذي نقلته قناة “الجديد” أن حالة المريض المصاب بالفيروس المستجد من التابعية الإيرانية لا تزال حرجة، في حين أن وضع باقي المصابين مستقر، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل”.


ووصلت إصابات «كورونا» المعلنة رسمياً في البلاد العربية، إلى: 56 في الكويت و49 في البحرين و27 في العراق، جميعها مصدرها إيران، وفي الإمارات 21 منها 19 مصدرها من إيران.

وبلغ عدد الإصابات في لبنان 15 وعمان 12 وقطر 8 والسعودية 1 ومصدرها كلها إيران، و1 في الأردن مصدرها إيطاليا. أما الأعداد في دول شمال إفريقيا فهي 5 في الجزائر و1 في المغرب ومصدرهما فرنسا، و1 في تونس مصدرها إيطاليا.


التعليقات