تحديث لإصابات “كورونا” جديدة في دول عربية

تحديث لإصابات “كورونا” جديدة في دول عربية

مع تزايد الإصابات المسجلة في الدول العربية، بفيروس #كورونا، تشدد بعض الدول الإجراءات الاحترازية مواجهة تفشي الفيروس.

سلطنة عُمان
أعلنت وزارة الصحة العمانية في بيان يوم الثلاثاء تسجيل ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا مرتبطة بالسفر إلى إيران، ليصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة 12 حالة إصابة.

البحرين
بدورها أعلنت وزارة الصحة البحرينية  رصد حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا، ليصل إجمالي المصابين إلى 49 حالة.

قطر
وأعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن قادم من #إيران يوم 27 فبراير/شباط الماضي، ليصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى ثمانية أشخاص.

العراق
كشفت وزارة الصحة العراقية عن خمس إصابات جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة بـ #الفيروس إلى 26 حالة.

الجزائر
أفاد بيان لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين لفيروس كورونا، مساء الاثنين، ليرتفع العدد الاجمالي إلى 5 حالات مؤكدة، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

كما أعلنت السلطات في المغرب تسجيل أول حالة مؤكدة بالفيروس، وأوضحت وزارة الصحة المغربية أن المصاب مواطن مغربي مقيم بإيطاليا.

وفي السعودية، أعلنت وزارة الصحة، أمس، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن سعودي قادم من إيران عبر البحرين.

وفي تونس، أعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، والتي تعود لمواطن تونسي عائد من إيطاليا، وفي الأردن، أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لأردني قادم من إيطاليا أيضاً.

وتوصي الهيئات الطبية بغسل الأيدي واستعمال الكمامات في الأماكن المزدحمة كطرق للوقاية من الفيروس، أما عن العلاج فأعلنت الولايات المتحدة أمس، أنه قد يكون بالإمكان التوصل إلى عقار لعلاج  فيروس كورونا بحلول هذا الصيف أو الخريف، وفق “بي بي سي”.

.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة