فيديو صادم من إيران لتكدس جثث ضحايا «كورونا» يكشف ما تخفيه طهران

فيديو صادم من إيران لتكدس جثث ضحايا «كورونا» يكشف ما تخفيه طهران

أظهر تسجيل مصور في #إيران تكدس عشرات الجثث في مستشفى، قال متداولوه إنها لضحايا فيروس #كورونا التي تقلل طهران من شأن خطره، عبر إعلان أرقام وفيات أقل من الواقع، وفق جهات معارضة.

وأفاد نشطاء إيرانيون بأن الجثث المكدسة بالعشرات في غرفة إحدى المشافي تبقى هناك لأيام، لعدم إمكانية دفنها بغياب الظروف الصحية المناسبة.

ويقول مصور الفيديو بالفارسية إن «المصيبة كبيرة أكبر مما تتصورن أو تسمعون من قبل السلطات الإيرانية أو وسائل الإعلام، يموت يومياً العشرات في المدينة»، وفق ما ترجمته قناة «الحرة».

وبلغ عدد الوفيات في إيران نتيجة الفيروس 66 حالة فقط، بينما تقول وسائل الإعلام الإيرانية المعارضة إن العدد وصل إلى أكثر من 400 وفاة حتى الآن.

وسجلت حتى الآن 16 دولة إصابات بالفيروس القاتل لعائدين من إيران هي: (كندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا والعراق والكويت والبحرين والسعودية وقطر والإمارات وعُمان ولبنان وأرمينيا وباكستان وروسيا البيضاء وجورجيا وأفغانستان).

ووصلت إصابات «كورونا» المعلنة رسمياً في البلاد العربية، إلى ما يلي: 56 في الكويت و49 في البحرين و27 في العراق، جميعها مصدرها إيران، وفي الإمارات 21 منها 19 مصدرها من إيران.

وبلغ عدد الإصابات في لبنان 13 وعمان 12 وقطر 8 والسعودية 1 ومصدرها كلها إيران، و1 في الأردن مصدرها إيطاليا. أما الأعداد في دول شمال إفريقيا فهي 5 في الجزائر و1 في المغرب ومصدرهما فرنسا، و1 في تونس مصدرها إيطاليا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة