بغداد 39°C
دمشق 26°C
الأحد 1 أغسطس 2021
زيادة على أجور الحلاقة... تجهيز العروس بـ50 ألف والأظافر!؟ - الحل نت


رفعت محافظة اللاذقية، أجور الحلاقين، في حين تبقى تلك الأجور متغيرة تبعاً لمكان صالون الحلاقة، ومدى رفاهية والمستوى الاقتصادي لزبائنه.


وقال مسؤول التجارة في المحافظة (علي يوسف) إن “الواقع والمتغيرات في السوق اقتضى تعديل أجور الحلاقين بما يرضي جميع الأطراف سواء #الحلاق أم #الزبون”، بحسب صحيفة (الوطن).


وتم تحديد حلاقة شعر #الرجل بـ 500 ليرة سوريّة، وحلاقة الطفل بـ 300 ليرة، حلاقة ذقن مع تنظيف شعر وجه 300 ليرة، تقليم ذقن وتشذيب ونتف وتحديد بـ 500 ليرة، تنظيف بشرة وجه مع مساج 1500 ليرة، تسبيل شعر ألف ليرة، صبغ شعر 1500 ليرة، تخصيل شعر 1200 ليرة، بحسب الصحيفة.


أما الحلاقة النسائية، فحددت المحافظة أجور تجهيز عروس للزفاف بـ 50 ألف ليرة، وللخطبة بـ 35 ألف، وتسريحة ومكياج سهرة شعر قصير بـ 6 آلاف، وشعر طويل بـ 8 آلاف ليرة، ومكياج سهرة بـ 5 آلاف ليرة.


كما حدد أجور حمامات الزيوت بين 3 و5 آلاف ليرة، وتنظيف حواجب بـ 500 ليرة، و10 آلاف ليرة مقابل جل الأظافر مع الأكريليك.


واشتكى مواطنون، من قيام أصحاب صالونات حلاقة نسائية بتقاضي مبالغ مرتفعة جداً مستغلين مناسبة الأعراس، إذ وصل أجر تجهيز العروس إلى 125 ألف ليرة.


وردأً على الشكاوى، دعت وزارة التجارة الداخلية في بيان لها، نشرته على صفحتها في فيسبوك، إلى التقيد بالتسعيرة الرسمية، كما توعد باتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين.


الصورة من الإنترنت


يذكر أن مناطق سيطرة السلطات السورية تشهد تفلتاً في تسعير المواد والخدمات وارتفاعاً فاحشاً فيها، والحجة دائماً هي هبوط سعر صرف الليرة السورية، وارتفاع أسعار الدولار.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية