ديرالزور (الحل نت) – استولت ميليشيات «الحرس الثوري» الإيراني، مساء الأربعاء، على مواقع لـ«الحرس الجمهوري» السوري بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل موقع «الحل نت» في #البوكمال، إن «المواقع التي سيطرت عليها ميليشيات الحرس الثوري وتعدادها أربعة، «تنتشر بين منطقة #السيال والصالحية، وهي نقاط حراسة لعناصر الحرس الجمهوري في المنطقة».

وأضاف أن «عناصر الحرس الجمهوري، نقلت مواقعها إلى محيط مدينة #الميادين، من جهة بلدة #الطيبة، دون أيّ اعتراض، أو مقاومة تذكر».

وتأتي عملية الاستيلاء بعد يوم فقط، استولى فيه عناصر الحرس الثوري أيضاً، على أربعة نقاط حراسة تابعة للحرس الجمهوري، ممتدة على السرير النهري لبلدة #الصالحية، ومطلة على مناطق سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية «قسد».

وكان القائد العام للحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، قد أكد في تصريحات سابقة، أن «الحرس الثوري قام بتجنيد 200 ألف عنصر في العراق وسوريا»، مشيراً إلى أن «هذا الإجراء هو من ضمن سياسات #إيران في دول المنطقة».

وتعتبر الولايات المتحدة ودول أوروبية عدّة، سياسات #النظام_الإيراني في العراق وسوريا ولبنان بـ«المخربة»، بسبب دعمها وتمويلها لعدد كبير من الميليشيات، إذ تعد هذه السياسات إحدى أسباب خروج #واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران، وإعادة فرض العقوبات القاسية عليها.

من الجدير بالذكر، أن مدينة البوكمال والقرى المحيطة بها، تخضع لسيطرة الميليشيات الإيرانية بشكل كامل، ويقتصر تواجد القوات النظامية بداخلها على المربع الأمني فقط، ولا يخرج العناصر منه إلا للضرورة، أو بناء على تعليمات وقرارات عسكرية متفق عليها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة