بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأحد 7 مارس 2021
هجوم انتحاري قرب السفارة الأمريكية في دولة عربية: هذه هوية منفذيه - الحل نت

هجوم انتحاري قرب السفارة الأمريكية في دولة عربية: هذه هوية منفذيه


قُتل شخص وأصيب 4 آخرون بجروح نتيجة تفجير انتحاري قرب السفارة الأمريكية في #تونس نفذه رجلان بواسطة عبوة ناسفة بدائية الصنع، بحسب الرواية الحكومية.

وقالت وزارة الداخلية التونسية إن #التفجير «أسفر عن مصرع الإرهابيين، وإصابة 5 من أفراد الأمن بجروح متفاوتة الخطورة، كما تسبب في إصابة مدني بجروح طفيفة»، وأعلنت لاحقاً عن وفاة أحد أفراد الأمن متأثراً بجروحه.

وأفاد حساب السفارة الأمريكية في تونس بتغريدة بأن «‏فرق الطوارئ بصدد الاستجابة للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأمريكية في تونس». وتابع: «يرجى عدم التواجد بالمنطقة ومراقبة وسائل الإعلام واتباع التعليمات الأمنية».

وذكرت إذاعة (موزاييك أف أم) المحلية أن منفذي الهجوم الانتحاري هما الزنيدي محمد سنيم (29 عاما)، مولود في المرسى ويقطن في جهة الكرم شمال شرق تونس، ولعقة خبيب (27 سنة) ويقطن بمنطقة سيدي داوود بالضاحية الشمالية للعاصمة.

ولم تتبن أي جماعة الحدث بعد، في الواقعة التي تأتي عقب أشهر على هجوم آخر أدى لمقتل ضابط شرطة وإصابة ثمانية من أفراد الأمن والمدنيين.

وتبنى «داعش» في أوجه عدة عمليات انتحارية في تونس، ثلاثة منها وقعت في عام 2015، هي هجوم على متحف وآخر على شاطئ، والثالث استهدف الحرس الرئاسي في العاصمة.


التعليقات