جدد التحالف الدولي عزمه الاستمرار في الحرب ضد تنظيم  (داعش)، مؤكدا أنه لا يزال ملتزماً بـ”إرساء الاستقرار” في المناطق التي يتواجد فيها بمحافظتي الحسكة ودير الزور، وذلك في مؤتمر صحفي عقده لأول مرة في ريف بلدة الرميلان النفطية شمال شرق سوريا،.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي ضد #داعش العقيد “مايلز كاغينز” في مؤتمر صحفي مشترك مع “مصطفى بالي” المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، إن التحالف الدولي لبى النداء منذ أكثر من خمس سنوات من أجل القضاء على تنظيم الدولة (داعش)، وإن “77 دولة عملت مع قوات سوريا الديمقراطية في سوريا و مع القوات العراقية وقوات البيشمركة في العراق من أجل القضاء على داعش”.

وأضاف مايلز في المؤتمر الذي عقده أمس الجمعة، في إحدى القواعد الأمريكية جنوب بلدة الرميلان النفطية، “نقترب من عام على إعلان القضاء على #داعش عسكرياً، ورغم ذلك لاتزال الحرب مستمرة وداعش لم يتم القضاء عليه بشكل كامل”.

ولفت المتحدث باسم التحالف إلى استمرار “وجود الخلايا النائمة للتنظيم في #دير_الزور وغيرها من المناطق، مؤكدا أن “التحالف لا يزال على موعده مع قوات سوريا الديمقراطية، بدحر داعش وإرساء الاستقرار في هذه المناطق”، حسب تعبيره.

وفي سياق رده على اسئلة الصحفيين أكد العقيد مايلز على “الشراكة مع #قسد في إطار محاربة داعش، وإعادة الانتشار في مناطق شمال شرق سوريا بالتنسيق مع قسد”.

وسبق أن أكد مستشار التحالف الدولي وليم روباك الأسبوع الماضي، استمرار وجود الولايات المتحدة في سوريا والعمل على حماية المنطقة وإبعادها عن أية حرب بوجود قوات التحالف الدولي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة