أعلنت طهران اليوم الأحد، أن 49 شخصاً من المصابين بفيروس «كورونا» قد فقدوا حياتهم خلال 24 ساعة الماضية. مشيرةً في الوقت ذاته إلى تسجيل 743 إصابة جديدة بالفيروس الذي اجتاح العديد من الدول بعد إنتقاله من الصين.

وقالت #وزارة_الصحة_الإيرانية إن إجمالي عدد الوفيات بفيروس #كورونا ارتفع إلى  194 حالة، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 6566 في مجمل البلاد.


وفي السياق ذاته، أعلنت السعودية عن تسجيل 4 إصابات جديدة بالفيروس، 3 حالات منها كانت ناتجة عن مخالطة لحالات معلنة سابقاً وآتية من إيران، أما الحالة الرابعة فهي لسعودي قادم من #إيران عبر #الإمارات، ليرتفع عدد الإصابات في مجمل المملكة إلى 11 حالة، حسب وزارة الصحة السعودية.

من جهتها، أكدت الكويت تسجيل إصابة جديدة بفيروس #كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 62، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.


وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت مطلع هذا الشهر الجاري، عن تخصيص مبلغ 15 مليون دولار، من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF) للمساهمة في تمويل الجهود العالمية الهادفة لاحتواء الفيروس الذي انتشر في العديد من دول العالم.

وكانت #منظمة_الصحة_العالمية قد قيّمت المخاطر العالمية المرتبطة بفيروس #كورونا في المستوى «المرتفع جداً» وهو التقييم الأعلى للمخاطر لدى المنظمة، غير أن الصحة العالمية قالت أيضاً إن الفرصة ما زالت سانحة لاحتواء كورونا «إذا تسنّى قطع سلسلة انتقاله».

تجدر الإشارة إلى أن السلطات في #دمشق لم تتخذ أي إجراءات تحدّ من دخول المسافرين القادمين إلى #سوريا، سواء من إيران أو من لبنان الذي ظهرت فيه 15 إصابة بفيروس كورونا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة