بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
السلطات السورية تحدّد المبالغ المسموح نقلها عبر المنافذ الحدودية - الحل نت

السلطات السورية تحدّد المبالغ المسموح نقلها عبر المنافذ الحدودية


أصدرت هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الاثنين، تعميماً حددت فيه المبالغ النقدية _بالعملة المحلية أو الأجنية_المسوح نقلها عبر المنافذ الحدودية.

ونشر مصرف سورية المركزي على صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك” نص التعميم القائل إنه يمكن للقادمين إلى سوريا إدخال مبلغ أقصاه 100 ألف دولار أمريكي، أو ما يعادلها من #العملات الأجنبية، فيما لم يحدد سقفاً للمبالغ المسموح دخالها بالليرة السورية.

بالمقابل، يحق للمغادر السوري إخراج 10 آلاف #دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، أما غير السوري فيسمح له بإخراج مبلغ 5 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادله من العملات الأجنبية.

هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تصدر التعميم رقم ص/347/18 لعام 2020 الخاص بالمبالغ النقدية المسموح نقلها عبر…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لمصرف سورية المركزي – Central Bank of Syria‎ am Montag, 9. März 2020
من صفحة بنك سورية المركزي في فيسبوك



وأضاف التعميم أنه يحق لغير السوريين إخراج المبالغ بالقطع الأجنبي والتي قاموا بالتصريح عنها عند دخولهم إلى سوريا والتي لا تزيد عن المبلغ المسموح إدخاله، 100 ألف دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية.

ولايشمل القرار هؤلاء العابرين من مناطق الترانزيت في المطارات والموانئ السورية، وفق التعميم.

وارتفع سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأجنبية، وسجل سعر #الصرف، اليوم الأحد، 1075 #ليرة سورية للدولار الواحد (مبيع) و1065 ليرة (شراء)، وكانت سعر الصرف أمس السبت 1065 ليرة للدولار (مبيع)، بحسب #الأسعار المتداولة في أسواق #دمشق وحلب.


التعليقات